صحة جيدة لحياة أفضل

علاج حروق الشمس طبيعيا، هل هذا ممكن !

حرر : ياسمين عيواز | محررة
15 يوليو 2023

حل الصيف، بأشعة الشمس القوية والعنيدة ، مع هذه الرغبة في الحصول على بشرة سمراء جميلة، يصبح خطر التعرض المفرط لهذه الأشعة كبيرا و يهددنا … يتعلق الأمر بحروق الشمس و آثارها التي لا تحتمل في بعض الأحيان ، وتتطلب في بعض الحالات اللجوء إلى الطبيب أو حتى إلى المستشفى. يجب أن تعلم أنه توجد حلول طبيعية أيضا تمكن من تهدئة الألم وعلاج الاحمرار.

البطاطا

نقوم بتحضير البطاطا المفرومة و إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يوضع المزيج على شكل قناع سميك على الحرق و يترك لمدة ساعة. ثم يشطف بالماء النظيف. نكرر هذه العملية لعدة أيام.

الخيار

الخيار غني بالماء بشكل طبيعي، والذي يمكن أن يوفر راحة فورية عند استخدامه. نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح وتطبيقها على المنطقة المصابة لبضع دقائق، مما سيساعد على تجديد البشرة وترطيبها وشدها على الفور.

الزبادي

الزبادي فعال جدا في تسكين الحروق الناتجة عن ضربة الشمس. ضع طبقة سميكة من الزبادي البارد على المنطقة المصابة واتركها لمدة ربع ساعة تقريبًا، قبل شطفها بالماء البارد. هذا الأمر سيشعرك بالارتياح الفوري.

جل الصبار

يوفر الصبار بخصائصه المضادة للالتهاب والمرطبة راحة فورية وشفاءً سريعًا. ضع الجل في طبقة رقيقة مباشرة على المنطقة المصابة ، وقم بالتدليك برفق. اتركه لمدة ثلاثين دقيقة و كرر العملية ثلاث مرات في اليوم حتى يختفي الألم.

البيافين

إنه ليس علاجًا طبيعيًا ولكنه دواء على شكل مرهم. يجب أن يكون في مجموعتك طوال الصيف. يعمل بسرعة كبيرة على تخفيف حروق الشمس ، وينعش البشرة ويرطبها بشكل مكثف.

لهذا ، يجب أن يوضع من 3 إلى 4 مرات في اليوم في طبقة سميكة على الجلد ، مما يجعله يتغلغل بتدليك خفيف.

أنت الآن تعرف الحيل لمكافحة حروق الشمس بشكل أكثر فعالية ، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من التركيز على الوقاية والحماية ، قبل كل شيء! 

اتمنى لك عطلة سعيدة !

ي.ع

إقرأ أيضا

نصائح لتجنب ضربة الشمس في فصل الصيف

مقالات في نفس الموضوع