صحة جيدة لحياة أفضل

لست جائعا في الصباح ، أمي ما العمل؟

حرر : صابرين بن طاهر | محررة
8 يونيو 2022

“أمي أنا لست جائعا!” ، “لا أحب تناول الطعام في الصباح ، أمي” ، “أمي من فضلك ، لا أريد ذلك” … هذه هي أنواع الشكاوى والمناشدات التي تشكل الحياة اليومية للأمهات من بداية اليوم.
في الواقع ، يرفض معظم الأطفال تناول الطعام في الصباح ، على الرغم من كل الجهود التي تبذلها أمهاتهم ، في وقت الإفطار. هذا النقص أو غياب الشهية في الصباح ، والذي ، للأسف ، يحرم هؤلاء الأطفال من فوائد أهم وجبة في اليوم. الآباء والأمهات ، الذين يستسلمون بالتالي لإرسال أطفالهم الصغار إلى المدرسة على معدة فارغة ، لا يعرفون أن هذا سيؤثر على تركيزهم . إذن ما العمل لتشجيع الأطفال على تناول طعامهم في الصباح؟
لحسن الحظ ، توجد العديد من النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على دفع طفلك لتناول وجبة الإفطار ، وإليك بعض النصائح :

تنويع المذاقات

بين الحلو أو المالح ، أنت حرة في الاختيار. حاولي معرفة ما الذي يجعل طفلك جائعا ويأكل. يمكن أن يكون بسكويتا صحيا تقدمينه مع الحليب بشكل سهل وسريع. أو قدمي عجة نباتية جيدة مع عصير فاكهة جيد ومليء بالفيتامينات. خلاف ذلك ، جربي قطعا من الفاكهة الطازجة ، أو حتى الفواكه المجففة. فقط تأكدي من تقديم الأطعمة الصحية التي ستساعده على الصمود في الصباح ، دون إعطائه الكثير من الحلويات.

تحضير طبق جميل

في الواقع ، الجانب البصري له أهمية كبيرة “للطعم” بالنسبة الكبار و الصغار ، ألا نقول إننا نأكل أولا بأعيننا؟ لهذا السبب يجب عليك ، بشكل حتمي ، إعداد طبق جميل. أضيفي الألوان في أطباقك ، والتي يمكن تحقيقها بفضل الخضروات أو الفواكه أو البيض ، خاصة تلك التي يفضلها أطفالك. طريقة أخرى: جعل أو رسم وجوه مضحكة باستخدام الطعام. كوني مبدعة.

إعداد وجبة الإفطار معهم

أشركي أطفالك في إعداد وجبة الإفطار. عادة ما يحب الأطفال هذا النوع من النشاط ، وسيكونون سعداء لمساعدتك ، وفي الوقت نفسه ، سيستمتعون بتذوق تحفتهم الفنية. ناهيك عن أن هذا النشاط مفيد جدا للأطفال ، ومن ناحية أخرى ، من خلال هذه المشاركة ، سوف تعيشين لحظات رائعة معهم.

تأخير وجبة الإفطار

قد لا يكون طفلك جائعا في الصباح ، بمجرد استيقاظه ، ولكن هذا قد يتغير بعد مرور بعض الوقت. حاولي الاستيقاظ مبكرا قليلا وابدأي بإعطائه كوبا من الماء الدافئ في الصباح ، قبل إعداده للمدرسة. ثم انتظري حتى الدقائق الأخيرة لجعله يتناول وجبة الإفطار. من المؤكد أنه سيكون جائعا بمجرد انقضاء هذه المدة.

تجنب النزاعات بسبب وجبة الإفطار

من الأفضل أن تبدأي يومك بفهم جيد. تجنبي الصراخ وتوبيخ طفلك كل صباح لإجباره على تناول الطعام. سوف تزيدين الأمور سوءا ، لأنها قد تجعل أكثر ما يكرهه هو وقت الإفطار.

إعداد طقوس خاصة بالإفطار

حاولي خلق جو يومي في الصباح: اجعليها طقوسا ، لحظة مشاركة بين العائلة ، حيث ستناقش وتتحدث عما ستفعلينه خلال اليوم أو أي موضوع آخر. الشيء الرئيسي هو حقيقة أن يكون كل شيء على الطاولة في جو جميل. بمرور الوقت ، ستصبح هذه عادة وسيتعلم طفلك حب لحظات المشاركة هذه حول الطاولة أثناء الاستمتاع بوجباته.

معظم الأطفال لا يحبون تناول الطعام في الصباح ، وهو أمر سيء لصحتهم. لتشجيعهم على تناول وجبة الإفطار ، يمكن للوالدين الاختيار بين عدة نصائح. أهم هذه النصائح هو عدم فقدان الصبر وضمان عدم ذهاب أطفالنا أخيرا إلى المدرسة على معدة فارغة.

 

ص.ب

رجوع
التالي

مقالات في نفس الموضوع