صحة جيدة لحياة أفضل

2024: عام التجديد، استقبله بإيجابية

حرر : بن شوك منال زهية | صحفية
30 ديسمبر 2023

غالبًا ما يكون حلول العام الجديد مرادفا للتجديد والفرص، ولبدء عام 2024 بشكلٍ صحيح يجب عليك اعتماد نهج ايجابي تجاه نفسك كونه أمرا في غاية الضّرورة، وفيما يلي نطرح عليك جملة من النصائح التي طورتها ” صحّتي حياتي ” ونقدمها لك من أجل مساعدتك لبدء هذا العام بصفاءٍ وديناميكية .

تبدأ الصحة العقليّة بموقف ايجابي ، فممارسة الامتنان يعتبر أمر في غاية الأهمية لتشجيع التفكير الايجابي ، بالإضافة الى ذلك من الضروري أخذ لحظة كل يوم للتفكير في جوانب حياتك التي تشعر بالامتنان تجاهها لما لها من أهمية كبيرة ، يمكن لهذه الممارسة البسيطة والقويّة في نفس الوقت أن تغيّر وجهة نظرك وتحسن مزاجك العام .

اختر أهدافا قابلة للتحقيق وقابلة للقياس بدلا من وضع قرارات صارمة، سواء تعلّق الأمر بالصحة أو العمل أو حتى التطوير الشخصي، ذلك لأن الأهداف الواضحة والقابلة للتحقيق من شأنها أن تمنحك شعورا بالإنجاز والتوجيه.

إن لصحتك الجسدية تأثير مباشر على صحتك العقلية، لذلك من المهم دمج النشاط البدني المنتظم في روتينك سواء عبر المشي بشكل يومي أو التمارين الأكثر كثافة ، فالتمارين الرياضية تُطلِق ”الإندورفين”، مما يحسن مزاجك ويقلّل التوتر.

تلعب العلاقات دورًا حاسمًا في رفاهيتنا ، لذلك يجب عليك إحاطة نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك ويشجعونك، ولا تتردد في وضع حدود صحيّة في علاقاتك للحفاظ على مساحتك الشخصية وطاقتك.

في عالمنا شديد الاتصال، يعدّ تعلم الانفصال أمرًا حيويًا ، لذلك ضع حدودًا للتكنولوجيا خاصة قبل النوم وذلك بُغيَة تحسين جودة نومك وتقليل التوتر.

يساعدك اكتشاف هوايات جديدة أو العودة إلى الأنشطة التي تحبها في جلبِ الشعور بالبهجة والإنجاز، سواء تعلق الأمر بالفن أو الموسيقى أو الطبخ أو الرياضة ، كل هذه الأنشطة يمكنها أن تكون مصدرًا للاسترخاء والرضا.

من خلال تطبيق هذه النصائح، يمكنك أن تجعل عام 2024 عامًا للنمو الشخصي والرفاهية، ودائما تذكّر أن العافية هي رحلة شخصيّة، ومن المهم التحلي بالصّبر واللّطف مع نفسك طوال العام.

بن شوك م.ز

مقالات في نفس الموضوع