صحة جيدة لحياة أفضل

الأكلات التي يجب تجنبها في محطات الوقود

حرر : بنشوق منال زهية | صحفية
17 يوليو 2023

تصاحب فصل الصيف العديد من الرحلات على الطريق إلى العطلات المنتظرة بشدة. ومع ذلك، من المهم أن نذكر أن محطات الوقود تستقبل يوميًا عددًا كبيرًا من النزلاء الصيفيين، بين التزود بالوقود والطاقة. يتم بيع الوجبات الخفيفة والأطباق المعدة مسبقًا بأعداد كبيرة كل يوم. ومع ذلك، يمكن أن يكون بعض المنتجات ضارة بصحتنا. لذا، يوصى باتباع بعض التعليمات للاستمتاع ببضعة أيام من الراحة بأمان تام.

ما هي الأكلات التي يجب تجنبها في محطات الوقود؟

تناول الطعام على الطريق السريع يمكن أن يصاحبه العديد من مشاكل الصحة. ومع ذلك، من الممكن حماية النفس من التسمم الغذائي المحتمل من خلال اختيار خيارات أكثر صحة لجسمه. هناك بعض الأطباق التي يجب تجنبها، سواء كانت ثقيلة جدًا أو دهنية جدًا. يجب أن يكون الحذر الشديد هو الأهم.

السلطات الصناعية

هناك الجانب الغذائي للسلطات التي تجذب العديد من الزوار الصيفيين الباحثين عن وجبة “صحية”. من المهم أن نعلم أن السلطات الصناعية قد تحتوي على العديد من المحافظين والنكهات الكيميائية، وكذلك كميات كبيرة من الملح.

غالباً ما يتم تقديم السلطة مع الدجاج المقرمش، وهذا يزيد من عدد السعرات الحرارية بسبب القلي. يتم وضع الجانب الصحي للسلطة تحت الشك بسرعة عندما يتم توصيلها بمكونات أخرى.

البيتزا

على الرغم من أنها تعتبر حلاً سريعًا وشهيًا لإشباع الجوع أثناء السفر، إلا أنه من غير المستحسن تناول هذا النوع من الطعام أثناء الرحلة. لنذكر أن فصل الصيف يصاحبه ارتفاع كبير في درجات الحرارة يمكن أن يؤثر مباشرة على سلامة المكونات، والمكون الرئيسي المشتبه به هو الطماطم.

على الرغم من أن بيتزا صلصة الطماطم قد تتأثر بسرعة أكبر بسبب حموضة الطماطم التي يمكن أن تزداد مع ارتفاع درجة الحرارة. يتم تعداد العديد من حالات التسمم كل عام، حيث يتم اتهام البيتزا التي تعرضت لفترة طويلة تحت أشعة الشمس.

شريحة اللحم المشوية

إنها واحدة من أكثر الوجبات شهرة بسبب غناها والشبع الذي توفره. ومع ذلك، من المهم أن نذكر أنها غنية جدًا بالدهون المشبعة والتي تُعتبر دهونًا غير صحية. ولنذكر أيضًا أن وجبة ثقيلة جدًا يمكن أن تسبب مشاكل في الهضم.

ما هو الأفضل للاستهلاك في محطات الوقود؟

يمكن تقديم العديد من البدائل لنشبع أنفسنا دون المساس بصحتنا. لذا، يجب أن نتذكر قاعدة واحدة فقط: الحذر. فعلى الفعل، من المفضل أن نولي الحذر أثناء اختيار الأطعمة التي نستهلكها.

الكعكات الجافة

إنها البديل المثالي لسد الجوع أثناء الرحلة ، في انتظار الوصول إلى الوجهة وتناول الطعام بأمان تام. يتميز البسكويت والكعك الجاف بالقدرة على الاحتفاظ بها لفترة أطول ، مما يعتبر ميزة مرغوبة لتجنب التسمم الغذائي.

اختيار السلطات الطازجة

على عكس السلطات الصناعية ، فإن السلطات الطازجة لا تحتوي على مواد حافظة ونكهات اصطناعية في تركيبتها. لذلك ، فمن الأفضل تناول السلطات الطازجة لضمان السلامة. مع ذلك ، من المهم التأكد من جودة المكونات من خلال الفحص البصري أو المحادثة البسيطة مع البائع. كما يُنصح بتجنب السلطات التي تحتوي على صلصات ، حيث أنها أكثر عرضة للتدهور وتأثير السلطة.

بشكل عام ، يجب أخذ الحيطة والحذر في الاعتبار قبل السفر. على الرغم من أن التعب قد يسيطر في الرحلات الطويلة. من المهم أن نولي اهتمامًا لتغذيتنا من أجل أن نتمكن من الاستمتاع بعطلتنا في صحة جيدة. إحدى أفضل البدائل المتاحة للحماية هي تحضير وجبات خفيفة منزلية قبل السفر وفقًا لأذواق الجميع وتجنب الأطعمة التي تتلف بسرعة.

بنشوق م.ز

مقالات في نفس الموضوع