صحة جيدة لحياة أفضل

أول عصيدة فواكه 100% طبيعية bio جزائرية الصنع

حرر : زهير زايد | صحفي
19 ديسمبر 2021

عصيدة فواكه للأطفال (بدون سكر مضاف ، بدون غلوتين ، بدون ملون وبدون مواد حافظة) 100٪ جزائري ، منتج تقدمه الشركة الناشئة OLA Fruits منذ 3 أشهر.
وقد تم منتج Petit Fruits ، الذي يحتوي على 90 جرامًا موضوع في مطرة دويباك ، خلال النسخة التاسعة والعشرين من معرض الإنتاج الجزائري (FPA) ، والذي أقيم في الفترة الممتدة من 13 إلى 25 ديسمبر 2021 ، في قصر المعارض (الجزائر العاصمة).

وقد صرح رمزي عمروش ( 31سنة ) مؤسس ومدير شركة ola fruits قائلا “سيتم تسويق منتج بيتي فروت ، المصنوع من تفاح مخلوط ومبيض ، ابتداء من يناير 2022 وسيكون متوفرا في مختلف محلات السوبر ماركت في الجزائر العاصمة”. وأردف قائلا: ” إن هدفي التالي هو إضافة فاكهة إلى التفاح. لذلك سنقوم بإنتاج عصيدة التفاح والكمثرى ، وعصيدة التفاح والموز، وعصيدة التفاح والفراولة، وغيرها ” وبحسب عمروش ، فإن الخيار الطبيعي للمنتج جاء نتيجة الطلب القوي من الآباء الذين أرادوا أن يستهلك أطفالهم منتجات طبيعية.

وأضاف المدير مؤكدا “كنت أرغب أيضًا في استهداف شريحة أكبر من السكان، تشمل كبار السن ومرضى السكري وهذا، بعد أن لاحظنا، من خلال دراسة صغيرة أجريت على مستوى السوق التجارية الجزائرية ، أن الجزائريين هم من أكبر مستهلكي المنتجات العضوية أجنبية الصنع. لذلك أردت أن أقدم لهم منتجات مماثلة جزائرية ذات أسعار مناسبة. “

أما فيما يخص عملية الإنتاج ، فقد كشف رمزي عمروش قائلا “في البداية ، وبسبب القيود الميزانية ، لجأت لتعاقد من الباطن على منتجي ، بشروطي ، مع شركة Full Fruits (مقرها أقبو ، بجاية ، في وسط شرق الجزائر) ، والتي تعمل على تجهيز التفاح بدون إضافات.

“بعد ذلك ، توضع هذه المنتجات في خزان الخلط من أجل الحصول على منتج متجانس ، والذي يتم سكبه٫ بعد ذلك ، في آلة خاصة بملء المطرات. أخيرًا ، أقوم ببسترتها في الأوتوكلاف، عند درجة حرارة تبلغ 80 درجة مئوية ، لمدة عشرين دقيقة تقريبًا.

كما أوضح قائلا : “أنها بسترة ، من خلال القضاء على جميع الجراثيم ، هدفها ان تحل محل المواد الحافظة المضافة ، كونها تسمح بحفظ المنتج وجعله قابلا للاستهلاك لمدة عام ، بشرط عدم فتح الزجاجة “. بالإضافة إلى ذلك ، يعود حفظ منتج لـ Petit Fruits لمطرة الدويباك doypac ” فالدويباك مصنوع من البلاستيك ومغطى بالألمنيوم ثم طبقة أخرى من البلاستيك ، مما يمنع تسلل الأشعة الشمسية (تأثير الألمنيوم) كما يتميز بسعره المدروس ومرونته، ويقدم تصميمًا غير محدود”.

ز.ز

مقالات في نفس الموضوع