صحة جيدة لحياة أفضل

وزير الصناعة الصيدلانية يقوم بزيارة تفقدية لمخابر” Frater Razes”

حرر : فيروز خ | صحفية
20 نوفمبر 2022

قام وزير الصناعة الصيدلانية علي عون في زيارة ميدانية تفقدية لبعض المؤسسات الصيدلانية المختصة في إنتاج المواد الصيدلانية، حيث باشر الوزير زيارته بتفقد مختبرات ” فراتر رازس – Frater Razes “.

وقال علي عون إن الأولوية لصناعة الأنسولين اللقاحات الأخرى متوفرة في الخارج وأسعارها ليست باهضة كالأنسولين.

وشرع اليوم الأحد، وزير الصناعة الصيدلانية علي عون رفقة والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي و وفد وزاري هام بزيارة تفقّد إلى ولاية الجزائر، التي باتت تشكّل قطبا من أهم أقطاب الصناعة الصيدلانية في البلاد.

أوّل محطّة في زيارة الوزير هي مخابر فراتر رازس Laboratoires Frater-Razes المتخصّصة في إنتاج مجموعة الأدوية لاسيما من المنتجات المبتكرة، بما لا يقل عن 14 تخصّصًا علاجيًا كمضادات التخثر التي ساهمت في رفع التحدي و المجابهة الجزائرية لجائحة كوفيد-19 بوضع تحت تصرف الأخصائيين والمرضى Varenox المكافىء الحيوي Lovenox.

كما تضم مخابر فراتر رازس ثلاث وحدات إنتاجية و عدة خطوط للإنتاج منها 5 خطوط لإنتاج الحقن، 4خطوط للأشكال الجافة و خطين إنتاج الأدوية المنبثقة من التكنولوجيا الحيوية على شكل حقن جاهزة للاستعمال.

وتصنع المخابر عدة أدوية بتشكيلة واسعة متكوّنة من 116 منتجًا، بإنتاج سنوي لا يقل عن 310 مليون وحدة بيع.

وهي حاليا تزعم على ولوج الأسواق الخارجية لتصبح شركة تصدير رئيسية للمواد الصيدلانية، قامت في 2019-2020 بتصدير مليونين وحدة بيع ( كبسولة، أقراص و أنبولات) لفائدة البلدان الإفريقية على وجه الخصوص.

ف.خ