صحة جيدة لحياة أفضل

وزير الصحة يلتقي بسفير سلطنة عمان بالجزائر لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
22 أغسطس 2023

إستقبل وزير الصحة ،الأستاذ عبد الحق سايحي سفير سلطنة عمان لدى الجزائر، السيد سيف بن ناصر بن راشد البداعي، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة  بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

حسب بيان الوزارة، أعرب الطرفان عن رغبة حكومة البلدين في الدفع بمستوى علاقات الشراكة و التعاون بين البلدين بما يخدم المصلحة المشتركة  خاصة في مجال الصحة من خلال العمل على تبادل الخبرات و المعارف عن طريق تعزيز و تكثيف اللقاءات و الندوات العلمية بين خبراء البلدين قصد تبادل وجهات النظر مع العمل على إقامة مشاريع التوأمة بين مستشفيات البلدين .

ورافع وزير الصحة لصالح تعزيز التعاون الثنائي في مجال التكوين في ظل التجربة الكبيرة التي تتوفر عليها الجزائر خاصة ما تعلق منها بالطبي و الشبه طبي مع العمل على تبادل الزيارات بين البعثات الطبية للبلدين.

من جهته، أعرب سفير سلطنة عمان لدى الجزائر عن إرتياحه للحركية التي تميّز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، معربا عن أمله في أن يعرف المجال الصحي دفعا قويا مستقبلا.

و تباحث الطرفان فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات المتعلقة بالقطاع الصحي بما يسمح بتدعيم التعاون العربي.

واتفق الطرفان على تشكيل فوج عمل من الطرفين لإعداد مذكرة تفاهم تضم الاحتياجات و  النقاط التي تمّ التطرق اليها خلال هذا اللقاء.

عائشة و.ح