صحة جيدة لحياة أفضل

مؤسسة “أسيستا-علاج” تفوز بفرصة تمثيل الجزائر في القمة العالمية لريادة الأعمال بتشيلي 2024

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
21 أغسطس 2023

بفضل طبيعة فكرتها المبتكرة وجودة الخدمات الصحية في  قطاع الصحة الرقمية، توجت شركة ” أسيستا-علاج” كأفضل شركة ناشئة لتمثيل البلاد في القمة العالمية لريادة الأعمال، التي ستعقد في دولة تشيلي في الفترة من 14 الى 18 أفريل 2024. حسب ما أفاد به مدير المؤسسة السيد بلال فلاح.

وبعد مشاركتها في التصفيات النهائية التي أقيمت على مستوى المعهد العالي للعلوم ببرج الكيفان، استطاعت شركة أسيستا علاج”وهي مؤسسة ناشئة من ولاية قسنطينة مختصة في مجال الصحة الرقمية، تقدم خدمات طبية داخل المنازل ان تتحصل على تتويج ونجاح مستحق.

وعرفت هده المسابقة حضور خبراء وممثلين للعديد من الوزارات والمديريات وخبراء في الأمن السيبراني بعد عرض ممثليها وتوضيحهم المشروع المبتكر والوحيد من نوعه في تقديمات خدمات الصحة المنزلية المتحصل على علامة مشروع مبتكر Label Projet Innovant من قبل وزارة المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة.

تطبيق Assista-Soins  يقدم رعاية صحية منزلية

“أسيستا علاج” تطبيق حاصل على علامة مشروع مبتكر يقدم مختلف أنواع عمليات التمريض والعلاج المنزلي دون عناء التنقل للمسشتفى بإسعار في متناول الجميع ، يضم أكثر من 180 طبيب وممرض من مختلف التخصصات.

وفي تصريح لمدير الشركة السيد فلاح أوضح ان هذه المؤسسة الناشئة لن تدخر جهدا لإعطاء صورة مشرفة عن الجزائر في هدا الحدث الدولي.

وأكد فلاح ان إختيار ” أسيستا-علاج” من بين كل المؤسسات الناشىة الاخرى جرى بحضور خبراء وممثلين عن الوزارات والمديريات، اضافة الى مختصين في مجال الجريمة الإلكترونية الذين حضروا العرض المخصص الذي قدمه أعضاء هذه المؤسسة التي تألقت على المستوى الوطني.

وحسب مدير الشركة فان أسيستا علاج استهلت تدخلاتها في الميدان في شهر رمضان، وتمكنت من حيازة ” علامة مؤسسة ناشئة” ” لابل” لمشروع مبتكر خلال السنة الجارية، بتقديمها لخدمات علاجية فحوصات والاستشفاء بالمنزل.

وفي إطار نشاطتها السنوية قامت الشركة بتقديم رعاية صحية لأكثر من 300 تدخل على مستوى المنازل في ولاية قسنطينة، وهذا وفقا لما جاء به ذات المصدر الذي أوضح بان هذه الشركة الناشئة تمنكت من استقطاب ازيد من 185 شريكا في المجال الطبي ” اطباء، ممرضين، قابلات، مساعدين طبيين”.

أما بخصوص تأطير مؤسسة أسيستا علاج فيوجد خمس أعضاء مختصين في الطب والإعلام الآلي وهندسة البرمجيات والالكترونيك والوسائط المتعددة.

عائشة و.ح