صحة جيدة لحياة أفضل

“صحتك ” منصة جزائرية لحجز المواعيد الطبية عن بعد

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
22 سبتمبر 2022

بعد زيارة قادتنا لصالون التجارة والخدمات الإلكترونية، الذي أقيم في الفترة الممتدة من 20 إلى 23 سبتمبر2022 الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، ونحن نتجول في مختلف أجنحة الصالون التقينا بالسيدة بن زقان تيزيري المديرة التنفيذية لمؤسسة “صحتك” أحد المشاريع الرقمية المبتكرة في الجزائر.

“بن زقان تيزيري” ممثلة عن منصة وتطبيق “sihhatech”،” ان هذه المنصة هي عبارة عن شركة ناشئة من المجمع Eurl AFIND ، رائدة في مجال الصحة لأخذ المواعيد الطبية عبر الأنترنت، وهو تطبيق يرافق المرضى، ويوفّر لهم كل المستلزمات لرعاية المرضى عن بعد دون عناء التنقل والانتظار لساعات طويلة ، وذلك من خلال زيارة البوابة الإلكترونيّة https://sihhatech.com  ”

وأضافت نفس المتحدثة” ان تنظيم قاعدة البيانات يكون عن طريق الولاية، وعلى حسب التخصّص الطبي مع توفير خانة اسم وعنوان المؤسّسة الصحية، وكذلك الموقع الجغرافي الدقيق للوصول إليها”.

كما تابعت بالقول” بالنسبة للمستخدمين بمجرد الدخول والضغط على بوابة مهني الصحة من قائمة نتائج البحث الذي تم ادراجه، تعرض المنصة جميع التفاصيل: العنوان، رقم الهاتف، أيام وساعات العمل وتحديد الموقع الجغرافي على خريطة جوجل. جدول أوقات عمل الطبيب مرتبط بقاعدة بيانات “صحّتك”، الأوقات التي أخذت فيها المواعيد من قبل تأخذ بعين الاعتبار أوتوماتيكيّا. بمجرد تحديد الموعد، ترسل المنصة رسالة قصيرة SMS تذكير إلى المستخدم 24 ساعة قبل موعد الفحص”.

وقالت السيدة بن زقان” لقد قمنا بتوحيد جهودنا كفريق واحد، وقررنا سنة 2016 بناء منصة إلكترونية بخدمات مجانية لتسهيل ربط الأطباء بمرضاهم، ولإنقاذ حياة الناس المرضى، إضافة الى” ان عملية التسجيل بالمنصة سهلة جدا.

مؤسسة “صحتك” استطاعت خلال 6سنوات تقريبا من إطلاقها تحقيق نجاح كبير في قطاع الخدمات الطبية الجزائرية، وبنشاطها الرئيسي عبر تطبيق الهواتف الذكية، من خلاله تصفح مجموعة من أفضل الأطباء في البلاد في مختلف الولايات، شاملا كافة التخصصات الطبية.

وفي سياق اخر، سمح صالون التجارة لاحترافي قطاع التجارة الإلكترونية والخدمات عبر الانترنت، من خلق التآزر بين مختلف الناشطين في السوق، وكذا منحهم الفرصة لإبراز تجربتهم في هذا المجال، وتوفير مسار للزائر يسمح له بنيل الأدوات اللازمة لإنجاح مشروعه.

كما يهدف الصالون في مساعدة الشركات التي تم تأسيسها في الأسواق التقليدية لتفعيل تحولهم الرقمي وبالتالي تنويع قنواتهم التجارية من خلال مقابلة شركاء موثوق بهم لدعمهم في هذه الخطوة الحاسمة.

عائشة. و.ح