صحة جيدة لحياة أفضل

تنظيم الطبعة السادسة لصالون الاعلام حول السرطان “Sican” من 2 الى 4 فيفري 2023

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
25 يناير 2023

حسب ما أعلنت عنه جمعية ” الأمل لمرضى السرطان ” لمركز بيار وماري كوري، في بيان لها، عن تنظيم الطبعة السادسة لصالون الإعلام ” لمكافحة داء السرطان”، وستقام هذه الطبعة من 2الى 4 فيفري القادم، بقصر المعارض الصنوبر البحري، الجزائر العاصمة، وهذا بمناسبة اليوم العالمي للسرطان.

وأوضح ذات البيان أن الصالون بطبعته الـ 6 والذي سيقام بالشراكة مع وزارة الصحة تحت شعار ” لنكن كلنا على علم بمرض السرطان” سيكون موعدا لكل الفاعلين في مجال مكافحة هذا الداء، ويعتبر فرصة هامة لإعلام كل المواطنين حول هذا المرض.

وأضاف المصدر ذاته، ان هذا الصالون الذي سيسمح للجمهور العريض عامة وعائلاتهم على وجه الخصوص من التواصل مع مهنيين ومختصين لإعلامهم وتوجيهيهم وفحصهم

كما يمكن للأولياء الذين يودون فحص أبنائهم القيام بذلك، في جناح مخصص لهم، كما سيتم تقديم نحو 20 محاضرة طبية موجهة للجمهور العريض تتعلق بمواضيع الأكل الصحي الرياضة ومكافحة التدخين، والعناية النفسية.

وأشار ذات البيان أن المهنين الفاعلين في مجال مكافحة السرطان من أطباء ومختصين في الأورام السرطانية ومسؤولي الصحة بعدة ولايات سيسمح لهم هذا الصالون للالتقاء ببعضهم في الاجنحة وكذا القاء المحاضرات العلمية الخاصة بعدة مواضيع أهمها سرطان الدم والثدي والبروستاتا والرئة، ناهيك عن مواضيع أخرى على غرار الغدة الدرقية وسرطانات الأطفال والبنكرياس.

وسيعرف هذا الصالون حضور جمعيات ناشطة في مجال مكافحة السرطان ومساعدة المرضى من مختلف ولايات الوطن.

عائشة و.ح