صحة جيدة لحياة أفضل

بناء على تعليمات الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية “ANPP”، شركة HUPP.  فارما تسحب منتجاتها

حرر : عزوزي حفيظ | صحفي ومستشار في الاتصالات
29 أغسطس 2023

طالبت الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية “ANPP” ، في بلاغ صحفي صدر اليوم الاثنين، بسحب جميع المنتجات الصيدلانية التي تصنعها شركة HUPP. فارما. وتخضع هذه الأخيرة لعقوبة الإغلاق “المؤقت” الذي فرضته وزارة الصناعة والإنتاج الدوائي بسبب “مخالفتها لقواعد ممارسة التصنيع الجيد”.

“المدير العام للوكالة الوطنية للأدوية يطلب سحب جميع دفعات المنتجات الصيدلانية المصنعة من قبل المؤسسة الصيدلانية HUPP فارما، المنطقة الصناعية بالما، رقم 49.50 و 266 قسنطينة.

“الحفاظ على الصحة العامة”

يأتي تعليق إطلاق دفعة جميع المنتجات الصيدلانية المصنعة من طرف HUPP فارما في أعقاب قرار الوزارة المعنية بإغلاق هذه الشركة؛ “تم اتخاذ هذه الأحكام لعدم الامتثال لممارسات التصنيع الجيدة، بما في ذلك مراقبة الجودة وإصدار الدفعات، وكذلك لحماية الصحة العامة”.

“هي معنية بتطبيق أحكام القانون رقم 18.11 المؤرخ في 2 جويلية 2018 المعدل والمتمم، المتعلق بالصحة والمرسوم التنفيذي رقم 19.190 المؤرخ في 3 جويلية 2019 المعدل والمتمم، ولا سيما المادة 5 . هذا الأخير يحدد مهام وينظيم عمل الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية”، هذا ما تؤكده نفس الوكالة في بلاغها الصحفي الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.
وهكذا، وبعد إغلاق مخابرها، الخميس الماضي، بقرار من وزارة علي عون، توجب على شركة HUPP فارما سحب جميع منتجاتها الصيدلانية من السوق.

ع.ح