صحة جيدة لحياة أفضل

انطلاق الطبعة الدولية الأولى للمختبرات التحليلية والتصوير الطبي ” ايملاب”

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
26 أكتوبر 2022

انطلقت الطبعة الأولى للصالون الدولي للمختبرات التحليلية والتصوير الطبي “ايملاب” يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 على السّاعة العاشرة والنصف صباحا، بقصر المعارض صافاكس الصنوبر البحري جناح البهجة الجزائر العاصمة، بمشاركة ممثلين عن عدة قطاعات.

وأشرف ممثل من وزارة الصناعة الصيدلانية، السّيد تواتي محمّد لمين على افتتاح الصالون، بحضور الدكتور فوزي درار مدير معهد باستور الجزائر،الدّكتور بوختوش جمال الدّين و الدكتور حبّة ممثّلي الجمعيّة الجزائريّة للتّصوير الطبّي و التصوير بالأشعة “صاريم” و السّيّد زوقاري عادل الرئيس المدير العام لشركة راي تيليكوم و الدّكتور منصوري.

اختتم حفل الافتتاح بمداخلات كلّ من السيّدة شاوش ياسمين مديرة مؤسسة “إفانسيا” منظّمة الصالون، الدكتور فوزي درار مدير معهد باستور الجزائر والدّكتور بوختوش جمال الدّين وممثّل الجمعيّة الجزائريّة للتّصوير الطبّي والتصوير بالأشعة “صاريم” والسّيّد زوقاري عادل الرئيس المدير العام لشركة “راي تيليكوم” والسّيد تواتي محمّد لمين من مديريّة الإنتاج الصّيدلاني والتصدير بوزارة الصناعة الصيدلانية الّذين شكروا إقامة هذا الصّالون وشجّعوا استمراريته المفيدة لقطاع الصّحة وتمنّوا له الاستمرارية.

جمع المعرض ستّون 60 عارضا ممثّلين لعدّة شركات وطنيّة وأجنبيّة تمثّل عروضا واسعة من شتّى أنحاء العالم من تجهيزات المخابر والتصوير الطّبي من آسيا مثل الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، الهند، طايوان و أوربا مثل إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، السويد، اسبانيا، فنلندا، المجر، تشيكيا و الولايات المتّحدة الأمريكية.

وكذا العديد من الشّركات الوطنية الّتي تمثّل شركات أجنيه أو منتجة لتطبيقات الإعلام الآلي المتعلّقة بالتصوير الطّبّي والمخابر شاركت في هذا المعرض. المشاركة موجهة خصوصا للاحترافيين في مجال الصحّة وطلبة الشعب الطبية.

كما انطلق الجانب العلمي للمعرض الّذي يحتوي على 13 محاضرة 5 ورشات تكوينية، موزعة على 4 أيام مباشرة بعد الافتتاح الرّسمي بورشتين حول المواضيع التالية:

  •  كيف يتمّ اختيار المصل المضاد للفصيلة أ.ب. و. ريزوس د ABO RhD التي نشّطتها الدكتورة صورايا إقرقازيس.
  • ورشة حول الموجات فوق الصوتية: ورشة لبطن الحوض التي نشّطتها الدكتورة بلّوش زهيدة من مدرسة رفيدة للصّحة.

عائشة و.ح