صحة جيدة لحياة أفضل

اليوم الثاني من معرض مواد ومستحضرات التجميل (COSMENEX 2024)

حرر : كوثر صفاء بوعريسة | صحفية
26 سبتمبر 2024

تميز اليوم الثاني معرض مواد ومستحضرات التجميل COSMENEX 2024بجو ديناميكي واحتفالي كبير، حيث اجتمع الفاعلون في هذا المجال لتبادل الأفكار والمشاركة، فيما كانت ممرات قصر المعارض في سطيف ” المعبودة ” تعج بالزوار المتحمسين لاكتشاف أحدث الابتكارات في منتجات التجميل والعناية بالصحة.

وتوالت المؤتمرات طوال اليوم الثاني ، حيث قام خبراء مرموقون بإدارتها، في حين تناولت الجلسات مواضيع متنوعة خاصة المتعلقة بالاتجاهات الجديدة في مستحضرات التجميل العضوية وكذا أهمية الاستدامة في الصناعة، كما شارك المتحدثون رؤى قيمة، مقدّمين للمشاركين أدوات واستراتيجيات للتعامل مع سوق دائم التغير في مجال التجميل.

وتخلل اليوم ورش عمل عملية، أين أتاحت للمشاركين فرصة تجربة المنتجات واكتساب مهارات جديدة، كما أن هذه التجارب التفاعلية أثرت الحدث من خلال تقديم إطار ملائم للتعلم والابتكار.

كان تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على اختيارات المستهلكين أيضًا موضوعًا محوريًا، حيث ناقش المؤثرون والمتخصصون في التسويق التأثير المتزايد للمنصات الرقمية على ترويج منتجات التجميل، في حين سمحت النقاشات بتوضيح كيفية استخدام العلامات التجارية لهذه القنوات للوصول إلى جماهير جديدة وتعزيز حضورها في السوق.

حظيت لحظات التواصل الشبكي بتقدير كبير من العارضين ، أين حصلوا على فرصة لقاء شركاء محتملين، وتبادلوا اتصالاتهم وناقشوا التعاونات المستقبلية، كما شجعت المناقشات غير الرسمية على تحقيق تعاونات بين مختلف الفاعلين في الصناعة، سواء كانوا حرفيين محليين أو شركات كبيرة.

” نحن جد سعداء بالحضور الكبير للمواطنين في اليوم الثاني من معرض مواد ومستحضرات التجميل خاصة مع ارتفاع الاهتمام بمواد التجميل والعناية الجسدية من قبل المستهلك وايضا من طرف المهني ، كما أن هذا المعرض هو همزة وصل بين المنتج الجزائري في هذا المجال وبين المهني وبين المستهلك الذي يجب ان يرى المنتجات الجزائرية التي اصبحت ذات جودة عالية تنافس الاسواق والمنتجات الاجنبية ، ونغتم الفرصة لنشكر ” صحتي ،حياتي ” على حضورهم ووقفتهم ونرحب بكل الزائرين من الساعة العاشرة صباحا الى السادسة مساء ، كما نعلمهم أن هناك الكثير من المفاجئات في انتظارهم . ”

”سعيدون جدا بمشاركتنا كشركة CCM COMPANY في معرض مواد ومستحضرات التجميل ، وهو المعرض الذي رغم طبعته الأولى إلا أن ناجحا مع تسجيل حضور غفير خاصة في اليوم الثاني ، فيما نطمح أن يكون إقبال المواطنين بشكل أكبر خلال اليومين القادمين ”.

عبر العارضون الحاضرون عن تقديرهم لفرصة لقاء جمهور مهتم وفضولي، مما عزز الرابط بين المنتجين والمستهلكين.

  • كريم، محترف في التسويق: “تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على اتجاهات الجمال مذهل، خاصة وأنه فتح لي تبادل الأفكار مع المؤثرين هنا آفاقًا جديدة لاستراتيجيات شركتنا.”
  • أمين، صاحب علامة تجارية تجميلية “نحن سعداء بتدفق الزوار. كانت ردود الفعل على منتجاتنا إيجابية للغاية. تساعدنا المؤتمرات أيضًا على فهم توقعات السوق بشكل أفضل.”
  • رشيد، مدير لشركة ناشئة في مجال العناية الطبيعية: “تلقينا استقبالًا رائعًا، كما كان الزوار مهتمين بمنتجاتنا، في حين تساعدنا المؤتمرات في توجيه تواصلنا بشكل أفضل.”
  • زهرة، مصممة لمنتجات تجميل يدوية: “المشاركة في معرض مواد ومستحضرات التجميل تجربة غنية للغاية تمكنت من خلالها تبادل الأفكار مع حرفيين آخرين ولدي حقا خطط للتعاون.”
  • طارق، ممثل لعلامة تجارية في مجال العطور: “كانت التبادلات مثمرة للغاية، إذ تلقينا عدة طلبات شراكة، وحماس الزوار لمنتجاتنا مشجع للغاية.”

كانت ردود فعل المشاركين إيجابية إلى حد كبير، مشيرين إلى أهمية الشفافية في تركيبات المنتجات والاهتمام المتزايد بالممارسات الأخلاقية.

  • صوفيا، طالبة في مجال التجميل: “إنه أمر مذهل أن أرى العديد من العلامات التجارية المحلية المبتكرة، كما ألهمتني حقًا المؤتمرات حول الاستدامة، ولا أطيق انتظار تطبيق هذه المعرفة في مشاريعي المستقبلية”
  • نادية، مستهلكة لمنتجات عضوية: “أحب اكتشاف المنتجات الطبيعية والمحلية، كما أتاحت لي ورش العمل العملية تجربة علاجات لم أكن قد رأيتها من قبل، وسأشتري بالتأكيد بعض المنتجات.”
  • مايا، مدونة في مجال الجمال: “من المدهش رؤية هذا التنوع في المنتجات، كما كانت ورش العمل التوضيحية رائعة، وأنا متحمسة لمشاركة اكتشافاتي على مدونتي”
  • علي، رائد أعمال: “أُعجبت بمستوى الابتكار لدى العلامات التجارية المشاركة، ومنحتني المناقشات حول اتجاهات السوق أفكارًا لمشروعي الخاص.”
  • فاطمة، زبونة وفية لمستحضرات التجميل: “أحب الأجواء هنا، ومن الرائع لقاء العلامات التي أستخدمها منذ سنوات واكتشاف جواهر جديدة، ولقد قمت بالفعل ببعض المشتريات.

وفي المجمل، كان اليوم الثاني من معرض مواد ومستحضرات التجميل COSMENEX   2024 منصة حقيقية للتبادل والإلهام، مما عزز الروابط داخل صناعة التجميل والعناية بالصحة وفتح آفاقًا جديدة للمستقبل.