صحة جيدة لحياة أفضل

“المعرض الدولي للرعاية الصحية”: تقييم الصالون في نسخة ركزت على الرقمنة والتقدم الطبي

حرر : عيسانى محمد طاهر | دكتور في الطب
23 سبتمبر 2023

لقد غيّر عصر الرقمنة الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونتفاعل بها. ويعد قطاع الصحة من بين القطاعات الأكثر تأثرا بهذه الثورة. استضافت الجزائر العاصمة، النابضة بالحياة، بنجاح النسخة الثانية من معرض “Healthcare Expo International”، من 21 إلى 23 سبتمبر 2023، بالمركز  الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.

وقد صنفت هذه الطبعة، التي اختتمت مؤخرا، نفسها كحدث طبي رائد في الجزائر. بمشاركة أكثر من 130 عارضًا يمثلون أكثر من 450 شركة، وطنية ودولية، كان المعرض ملتقى الطرق للابتكارات والاكتشافات. كما حضر أكثر من 20 مصنعًا وحوالي عشر شركات ناشئة لعرض أحدث ابتكاراتهم، مما يجعل “المعرض الدولي للرعاية الصحية” المكان المفضل لاكتشاف التقنيات المتطورة في القطاع الطبي.

كان الموضوع الرئيسي لهذه الطبعة وهو موضوع الساعة يتعلق برقمنة قطاع الصحة. ومؤخرا، أنشأت السلطات العليا في البلاد الوكالة الوطنية لرقمنة الصحة، مؤكدة على أهمية هذا التحول التكنولوجي. وقد وفر المعرض منصة لمناقشة هذا الموضوع المهم، مع جلسة خاصة مخصصة للرقمنة.

مشاركة علمية قوية

كان البرنامج العلمي للمعرض غنيا ومتنوعا، حيث تم تنظيم أكثر من 40 محاضرة و30 ورشة عمل تطبيقية، غطت مواضيع مختلفة شملت جراحة العظام، البيولوجيا السريرية، الأشعة وأمراض النساء. كما أتاحت هذه الجلسات لممارسي الصحة فرصة استثنائية للتعرف على أحدث التطورات في مختلف المجالات.

ولعبت مجلة “صحتي حياتي“، الشريك العلمي للمعرض، دوراً رئيسياً في نجاح هذه الطبعة. وبفضل لجنتها العلمية المتكونة من أساتذة وأطباء ممارسين، قدمت المجلة قيمة مضافة كبيرة، وعززت التعاون و التنسيق بين المنتجين الصناعيين ومهندسي الطب الحيوي والأطباء.

حقق المعرض نجاحًا حقيقيًا واستقطب آلاف المشاركين، بدءًا من الطلاب إلى الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والمديرين والإعلاميين وأخصائيي تكنولوجيا المعلومات وغيرهم من المختصين. ويشهد هذا التنوع في المشاركين على أهمية الحدث وملاءمته للمشهد الطبي الجزائري.

وفي الختام، أكد “المعرض الدولي للرعاية الصحية” مكانته كحدث لا يمكن تفويته لجميع الفاعلين في قطاع الصحة في الجزائر. وبين الابتكارات التكنولوجية والتقدم الطبي والمناقشات المحفزة، كانت هذه الطبعة غنية بالدروس. من دون شك فإن جميع المشاركين يتطلعون إلى الطبعة القادمة.

د.  عيسانى م.ط