صحة جيدة لحياة أفضل

المعرض الدولي للصحة «SIMEM 2023» سيعود بطبعته لـ 25 بمشاركة أكثر من 200 عارض

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
13 مارس 2023

سيحتضن مركز المؤتمرات لوهران لمدّة أربعة أيّام الطبعة الخامسة والعشرون (25) للمعرض الدّولي للصّحة، وسيغطّي الجوانب العلميّة والاقتصادية والتنظيميّة واللّوجستيّة والماليّة في الجانب الصحي، من خلال هذا المعرض الدولي سيتخلل برنامج علمي ثري من المحاضرات والورشات والنّدوات والعروض.

وحسب البيان، سيعرف سيمام2023 مشاركة 200 عارضا سيقدمون منتوجات وتجهيزات بحضور 500 شركة تنتمي الى حوالي 30 بلدا في هذه الطبعة.

وتصل نسبة المشاركين المتعاملين الجزائريّين من صناعيّين ومستوردين ومقدّمي خدمات,833 % من بينهم 18 ولاية عبر كل التراب الوطني، إلى جانب شّركات أخرى من الخارج أو عبر ممثلاتها المتواجدة في الجزائر بنسبة ,334% من آسيا، ,628% من أوربا، ,203% من إفريقيا و أمريكا، والبلدان الأكثر حضورا هذه السّنة هي الصّين,2  23% ، فرنسا بنسبة ,47%، ألمانيا بنسبة ,76 %، إيطاليا ,45 % ، وكوريا الجنوبيّة بنسبة ,53 %.

أما بخصوص المساحة الإجماليّة للمعرض فقد ارتفعت بنسبة 50 % مقارنة مع الطّبعة السّابقة. ومقارنة مع طبعة سنة 2012، أي اول سنة للمعرض في مركز المؤتمرات بوهران، فقد ارتفعت المساحة بنسبة 378 % أي ما يقارب أربعة أضعاف المساحة.

ويجمع هذا المعرض الدولي منتجات عديدة وسيغطي التصوير الطبي، المخابر التّحليليّة، والأجهزة الطّبّية وأثاث المستشفيات وغرف العمليّات، الأدوات الطّبيّة والمواد الاستهلاكية، نظافة المستشفيات، الرّقمنة، التّكوين الطّبّي، المنشورات المتخصّصة، والخدمات الماليّة.

وستتيح هذه الأيام العلمية للمعرض (JSS) المنعقدة هذه السّنة تحت شعار “التّقدّم التّكنولوجي وتحسين الرّعاية الصّحّية” فرصة لمعالجة ومناقشة التّقدّم المحقّق بمشاركة لا يقلّ عن خمسة وعشرون تخصّصا طبّيا.

كما يتضمن هذا البرنامج العلمي بالتّعاون مع (16) هيئة متخصّصة في مختلف المجالات الصّحيّة، ينشّطها خبراء جزائريّون وأجانب ،44 محاضرة علميّة و16 ورشة تكوينيّة وأربع (04) منتديات.

وللإشارة فانه سيخصّص ضمن المعرض، فضاء (ShowـTalk)، مفتوح للزّوّار أين سيتداول فيها نخبة من الخبراء، تقديم منتوجات أو شركات، عروض سمعيّة ـ بصريّة واستعراضات متعدّدة في إطار تنشيط علمي وتجاري وترفيهي ينظّم لأوّل مرّة في المعرض الدّولي للصّحة (SIMEM) كما ستقام فيه عمليّة قرعة تمكّن خلال كل ساعة (05) أشخاص من الفوز بإحدى المائة (100) هدايا المهداة من طرف الشركة المنظّمة للمعرض وشركائها في المعرض بمناسبة الذّكرى الخامسة والعشرون لإنشاء المعرض.

في الأخير، حضور المعرض مخصص للاحترافيين في المجال الطّبّي وطلبة الشّعب الطّبّية وأنّ المعرض مفتوح

 من الأربعاء 03 إلى السبت 06 ماي 2023 من السّاعة العاشرة (10سا) إلى السّاعة السّادسة مساءا (18سا). 

عائشة و.ح