صحة جيدة لحياة أفضل

المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات.. إقتناء 100 دواء موجه لعلاج المصابين بالسرطان

حرر : فيروز خ | صحفية
23 يونيو 2022

كشف اليوم الخميس السيد “علي عون“؛ المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات؛ عن اقتناء 100 دواء يتم توجيهه للمصابين بمختلف أنواع السرطان على مستوى المستشفيات التي تتكفل بعلاج هذا النوع من الداء.

خلال ندوة صحفية، صرح ذات المسؤول خصصها لشرح أسباب الانقطاعاتالتي عرفتها بعض  أنواع الأدوية بالمستشفيات خلال الآونة الأخيرة؛ “إن الصيدلية المركزية قامت  باقتناء 100 دواء من بين 126 موجه لعلاج المصابين بعدة أنواع من السرطان  بالمستشفيات، مشيرا إلى أن بقية الأدوية سيتم اقتناؤها مع بداية شهر  جويلية القادم على أقصى تقدير”. 

وأوضح أن الصيدلية المركزية “تحرص على توفير و توزيع مختلف أصناف الأدوية إلى  المستشفيات في أسرع وقت ممكن”, مؤكدا أن الانقطاعاتالمسجلة مؤخرا تعود الى  “مخلفات جائحة كوفيد-19 وتعطل بعض المصانع العالمية لإنتاج هذه الأصناف مع  كثرة الطلب عليها”.   

من جهته؛ أكد السيد عون بالمناسبة حرصه على “توفير جميع الأدوية التي تقدمها  المستشفيات الى المرضى مجانا, وذلك في إطار سياسة الدولة وتكريس مجانية  العلاج”، وهو “المكسب الذي كرسه الدستور وأكد عليه رئيس الجمهورية، السيد عبد  المجيد تبون في العديد من المناسبات”. 

و في ذات السياق، ولدى تطرقه إلى الوسائل التي وضعتها الدولة لتوفير مختلف أنواع الأدوية، ذكر  السيد عون أن الصيدلية المركزية “اتخذت كل الاحتياطات اللازمة لوضع هذه المادة  الحيوية في متناول المستشفيات قصد تحسين صحة المريض”، مشيرا إلى أن الميزانية  التي تخصصها الخزينة العمومية للصيدلية المركزية “تقارب مليار و200 مليون أورو  سنويا مع الاستعداد التام للسلطات العمومية لرفعها تبعا لارتفاع أسعار الأدوية  في السوق العالمية”.