صحة جيدة لحياة أفضل

الدورة العشرون ل JAFRIM: وزير الصحة عبد الحق سايحي يترأس حفل الافتتاح 

حرر : بنشوق منال زهية | صحفية
17 يونيو 2023

نظمت الطبعة ال20 من الأيام الجزائرية الفرنسية للأشعة والتصوير الطبي (JAFRIM) التي عقدت من 15 إلى 17 يونيو 2023 في فندق سوفيتيل بالجزائر، وذلك من طرف الجمعية الجزائرية للأشعة والتصوير الطبي (SARIM) بالتعاون مع الجمعية الفرنسية للأشعة (SFR). كان ذلك تحت الرعاية السامية لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وبحضور السيد وزير الصحة الذي ترأس حفل الافتتاح.

في خطابه ، أكد السيد وزير الصحة على أهمية التصوير الطبي في توفير الرعاية الطبية المثلى للمرضى، حيث صرح قائلاً: “التصوير الطبي هو تخصص للتشخيص المبكر, للوقاية ولعلاج الأمراض. إنه تخصص مركزي للغاية ونقطة تقاطع جميع التخصصات ، حيث يحتاج الجميع إلى الأشعة وفي الوقت الحاضر قليلة هي الحالات التي يتم تشخيصها بدون أشعة.”

بالإضافة إلى ذلك، أعرب السيد الوزير عن توقعاته وتطلعاته المتعلقة بالطموحات الجديدة التي تحملها الطبعة العشرون، حيث أكد بشكل خاص قائلاً: “تتيح هذه الطبعة الجديدة للمهنيين فرصة التدريب والتطوير وتبادل آخر الابتكارات وأفضل الممارسات في مجالات التصوير الشعاعي للأورام، الصدر، المسالك البولية، التصوير القلبي الوعائي، إضافة إلى تشخيص وعلاج أمراض الأعصاب بالتصوير الشعاعي.”

وفي النهاية، ألقى السيد الوزير كلمة شكر إلى المنظمين والضيوف، قائلاً: “أود أن أشكر جميع المنظمين، المتدخلين، الشركاء والمشاركين الذين ساهموا في عقد هذه الأيام. أود أيضًا أن أحيي حضور السلطات الصحة، ممثلي الجمعيات العلمية والخبراء من الجزائر، فرنسا والولايات المتحدة وأيضًا من الدول المجاورة (تونس وموريتانيا) الذين استجابوا لدعوة SARIM.