يعود أكبر صالون دولي لمستحضرات التجميل في منطقة المغرب العربي يعود في دورته الثالثة، فيما يعد هذه السنة بكونه أكبر وأكثر ابتكارًا من أي وقت مضى، ومن 22 إلى 25 جانفي 2025، سيجتمع المهنيون في مجال التجميل في ” كوسميتيكا شمال أفريقيا – الجزائر”، وهو حدث رئيسي سيقام في قصر المعارض في الجزائر العاصمة صافكس.
“جميع قطاعات التجميل في صالون مهني واحد”
دورة 2025 التي لا يجب أن تفوتها
وبعد نجاح دورتين سابقتين، أصبح ” كوسميتيكا الجزائر” معروفا كأكبر صالون لصناعة مستحضرات التجميل في منطقة المغرب العربي، في حين تعد الدورة الثالثة بتوسع ملحوظ مع مساحة عرض تبلغ 17000 متر مربع، كما يُتوقع أن يزور الحدث أكثر من 35 ألف زائر لاكتشاف أحدث الاتجاهات والمعدات والابتكارات في قطاعات التجميل، ومنتجات العناية بالشعر، والعطور، ومستحضرات التجميل.
وبمشاركة أكثر من 220 عارضًا من 15 دولة، يُعد هذا الحدث منصة حقيقية للتبادل وبناء الشراكات بين المهنيين في القطاع.
برنامج غني بالاكتشافات والابتكارات
سيقدم الصالون في 2025 سلسلة من المحاضرات وورش العمل حول مواضيع رئيسية مثل الاتجاهات الجديدة، التحديات والفرص في صناعة مستحضرات التجميل، كما أن هذه الجلسات موجهة إلى المهنيين في القطاع الذين يرغبون في مواكبة أحدث التطورات واستغلال الفرص الجديدة للنمو خاصة في السوق الجزائرية، وكذا في أفريقيا والمناطق المجاورة.
لماذا ” كوسميتيكا شمال أفريقيا- الجزائر” ؟
المشاركة في صالون ” كوسميتيكا شمال أفريقيا- الجزائر” هي استثمار استراتيجي لأي شركة ترغب في تعزيز رؤيتها وتطوير شراكات قوية، حيث يجذب الحدث صانعي القرار الرئيسيين والمهنيين في مجالات التجميل والعطور، مما يتيح فرصة فريدة للوصول إلى جمهور واسع من الشركات .
ففي عام 2023 شاركت أكثر من 100 شركة عارضة من أكثر من 10 دول، وجذبت أكثر من 15 ألف زائر، أما في 2025 من المتوقع أن يرتفع هذا العدد، مما يعزز مكانة الصالون كحدث لا غنى عنه في صناعة مستحضرات التجميل.
ما لا يقل عن 220 عارضًا: مجموعة واسعة من القطاعات
يغطي صالون ” كوسميتيكا شمال أفريقيا- الجزائر” مجموعة متنوعة من القطاعات، مما يتيح للعارضين عرض منتجاتهم وخدماتهم لجمهور مستهدف، إليكم بعض من فئات العارضين:
- منتجات العناية بالشعر المهنية
- منتجات التجميل المهنية
- العناية بالبشرة و المستحضرات الدوائية التجميلية
- منتجعات السبا والعافية
- مستحضرات التجميل الطبيعية والعضوية
- العطور والعناية بالأظافر
- المكياج وإكسسوارات التجميل
- المكونات والمواد الخام
- التعبئة والتغليف والمعدات لصالونات التجميل
- خدمات الأعمال والعناية بالرضع
ويعتبر الصالون منصة مثالية لجميع الشركات العاملة في عالم التجميل ومستحضرات التجميل، سواء كانت من العلامات التجارية الكبرى أو الشركات الصغيرة المتخصصة.
أكثر من 35000 زائر متوقع: جمهور مستهدف
يجذب المعرض جمهورًا مؤهلاً للغاية، يتألف بشكل رئيسي من محترفين وصناع قرار من مختلف القطاعات، بما في ذلك:
- أطباء الجلد
- المصدرين والمصنعين
- صالونات التجميل والعناية بالشعر
- الجملة، الموزعين والبائعين
وسيكتشف هؤلاء الزوار حلولًا مبتكرة ومعدات حديثة، ومنتجات عالية الجودة لتعزيز عروضهم وتحسين قدرتهم التنافسية في السوق.
فرصة فريدة لصناعة مستحضرات التجميل
في عام 2025 يضع ” كوسميتيكا شمال أفريقيا- الجزائر” نفسه كملتقى للأعمال والابتكارات في صناعة مستحضرات التجميل، أما بالنسبة للعارضين فإنها فرصة للتعريف بأنفسهم في سوق آخذ في النمو، بينما بالنسبة للزوار فهي فرصة لاكتشاف أحدث الابتكارات ولقاء قادة القطاع.
مجلة “صحتي، حياتي”: الشريك الإعلامي الرسمي لـ ” كوسميتيكا 2025″
في عام 2025 يستضيف ” كوسميتيكا 2025 ” شريكًا إعلاميًا مرموقًا: مجلة “صحتي، حياتي”، اين يهدف هذا التعاون الاستراتيجي إلى تعزيز رؤية المعرض مع تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في صناعة مستحضرات التجميل أمام جمهور واسع.
“صحتي، حياتي” هي مجلة متخصصة في العافية والصحة والجمال، تقدم معلومات قيمة لقرائها، الذين هم أساسًا من المهنيين في مجالات الصحة والجمال، وكذلك المستهلكين المهتمين بأحدث المستجدات في مجال العناية، في حين سيكون دورها كشريك إعلامي للمعرض هو تقديم تغطية شاملة للحدث، محاضراته، ورش العمل والاكتشافات.
تعاون مثمر لصناعة الجمال
ستسمح الشراكة مع “صحتي، حياتي” لـ ” كوسميتيكا 2025” بالاستفادة من زيادة في الرؤية أمام جمهور مهتم مسبقًا، وخاصة فيما يتعلق بالصحة والجمال، وبفضل جمهورها الواسع، ستصل المجلة إلى المهنيين والمستهلكين النهائيين، مما يخلق تناغمًا بين العارضين والزوار.
كما أن هذه الشراكة لا تقتصر على التغطية الإعلامية فقط، حيث ستلعب “صحتي، حياتي” أيضًا دورًا نشطًا في تنظيم جلسات تدريب و”ورش عمل متخصصة” بالتعاون مع العارضين، لتقديم محتوى تعليمي عالي الجودة حول التقنيات والاتجاهات الجديدة في القطاع، كما تقول الدكتورة ”سعاد إبراهيمي” المديرة العامة للمجلة: “سيتيح هذا النوع من المحتوى الغني للزوار اكتساب معارف قيمة، وتحسين ممارساتهم المهنية، والبقاء على اطلاع دائم بالابتكارات.”
الدور الرئيسي للإعلام في تطوير صناعة مستحضرات التجميل
تلعب وسائل الإعلام المتخصصة مثل “صحتي، حياتي” دورًا محوريًا في تطوير صناعة مستحضرات التجميل، فمن خلال إعلام المهنيين والجمهور العام حول القضايا الصحية والعافية والجمال، تساهم هذه المجلات في ديناميكيات نمو القطاع.
ومن خلال مقاطع مقالية معمقة، ومقابلات حصرية، وتقارير حول المنتجات والتقنيات المتقدمة، ستكون المجلة فاعلًا رئيسيًا في تسليط الضوء على الشركات المبتكرة التي ستكون حاضرة في المعرض، سواء قبل الحدث أو أثناءه أو بعده.
محتوى غني ومتعدد للقراء
سيحظى قراء “صحتي، حياتي” بإمكانية الوصول إلى محتوى متنوع يتعلق بالمعرض، اين سيكون هناك مقالات عن المنتجات والخدمات الجديدة المعروضة، مقابلات مع العارضين ومحترفي القطاع، وتحليلات للاتجاهات التي ستساعد على فهم القضايا الحالية لصناعة مستحضرات التجميل، كما سيتمكن الزوار من اكتشاف الابتكارات أولاً، والتعرف على أحدث التطورات في العناية بالشعر والجمال، واستكشاف حلول جديدة لتحسين حياتهم اليومية.
وجود على جميع المنصات
من أجل ضمان أقصى قدر من الرؤية لا تقتصر مجلة “صحتي، حياتي” على النسخة المطبوعة فقط، أين توسع المجلة أيضًا تأثيرها عبر منصاتها الرقمية: موقع تفاعلي، وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية، حيث ستسمح هذه الاستراتيجية متعددة المنصات بالوصول إلى جمهور أكبر، بدءً من المجتمع المهني إلى المجتمع المدني، مما يضخم مدى تأثير الحدث على الصعيدين الوطني والدولي.
الشراكة بين ” كوسميتيكا 2025 ” و”صحتي، حياتي” تمثل خطوة هامة لصناعة مستحضرات التجميل في الجزائر وشمال أفريقيا، ومعًا سيخلقون تجربة غامرة لجميع الأطراف المعنية في قطاع التجميل، تجمع بين المعلومات، والتدريب، ومشاركة الابتكارات، وبفضل هذه الشراكة سيستفيد المعرض من رؤية أكبر وتغطية إعلامية عالية الجودة، وهي أمر بالغ الأهمية لنشر الحدث وتوسيع تأثيره عبر الحدود.
مخابر فينوس®: حضور مميز في ” صالون كوسميتيكا 2025”
ستكون مخابر فينوس® حاضرة في ” صالون كوسميتيكا 2025”، وهو حدث لا غنى عنه للمحترفين في صناعة مستحضرات التجميل، أين تعكس مشاركتهم في هذا الحدث الكبير التزامهم المستمر بتلبية احتياجات المستهلكين مع المساهمة في الحفاظ على البيئة وضمان سلامة جميع الأطراف المعنية في سلسلة القيمة الخاصة بهم.
خبرة في خدمة رضا المستهلكين
منذ تأسيسها تميزت فينوس ® بنهجها الموجه نحو الابتكار والتفوق في تصنيع منتجات التجميل عالية الجودة، أين حرصت الشركة دائمًا على وضع المستهلك في صميم اهتماماتها، فكل منتج تطوره فينوس® هو ثمرة بحث معمق بهدف تقديم حلول فعالة وآمنة ومناسبة لاحتياجات المستخدمين المتنوعة، وسواء كانت للعناية بالشعر أو العلاجات التجميلية وغيرها ، تضمن فينوس® أن كل منتج يلبي توقعات المستهلكين في الأداء والسلامة.
تطوير مسؤول ومستدام
إلى جانب جودة منتجاتها تلتزم فينوس® بمستقبل أكثر اخضرارًا، فبالإدراك التام للتحديات البيئية، تقوم الشركة بتنفيذ مبادرات تهدف إلى تقليل تأثيرها البيئي على مدار دورة إنتاجها. كما أن الحفاظ على البيئة الطبيعية هو أولوية بالنسبة لفينوس®، التي تتبنى ممارسات مستدامة في تصنيع منتجاتها، وتأمين المواد الخام، وإدارة النفايات، كما أن استخدام المكونات الطبيعية والعضوية والصديقة للبيئة هو جزء لا يتجزأ من نهجها.
علاوة على ذلك تضمن الشركة أن جميع عمليات إنتاجها تتماشى مع أرقى المعايير البيئية الدولية بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية مع الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
السلامة أولاً: أولوية فينوس®
سلامة المستهلكين هي في قلب استراتيجية مخابر فينوس®، أين يتم إخضاع كل منتج لاختبارات دقيقة لضمان جودته وفعاليته وسلامته، كما تتم هذه الاختبارات وفقًا لبروتوكولات صارمة، بما يتماشى مع المعايير الدولية لصناعة مستحضرات التجميل. كما أن منتجات فينوس® ليست فقط فعالة ولكنها أيضًا آمنة للاستخدام اليومي.
وبجانب سلامة المستهلكين، تولي فينوس® أيضًا اهتمامًا خاصًا لسلامة فريقها في مجال التطوير والإنتاج، كما تحرص الشركة على توفير بيئة عمل صحية وآمنة لموظفيها، مع توفير تدريبات مستمرة وبروتوكولات سلامة لتجنب أي مخاطر في ورش التصنيع.
فريق شغوف وملتزم
تستند مخابر فينوس® إلى فريق من الخبراء المتحمسين للابتكار والبحث في مجال مستحضرات التجميل، فكل عضو في الفريق، سواء كان باحثًا أو فنيًا أو مسؤول جودة، يتشارك نفس الهدف وهو تقديم منتجات استثنائية مع احترام المبادئ الأخلاقية القوية، كما أن هذه الديناميكية الجماعية التي تركز على التعاون واحترام القيم الأساسية للشركة، هي محرك أساسي لنجاح فينوس®.
مشاركة حاسمة في صالون كوسميتيكا 2025
في “صالون كوسميتيكا 2025”، ستعرض فينوس® أحدث ابتكاراتها، مع التركيز على منتجاتها الرئيسية التي تلبي الاحتياجات المتزايدة لعملاء يهتمون بالجودة والسلامة والتأثير البيئي، كما ستكون هذه فرصة للزوار لاكتشاف خبرات مخابر فينوس® عن كثب، والتفاعل مع محترفي الشركة حول القضايا الحالية في صناعة مستحضرات التجميل.
من خلال المشاركة في هذا الحدث، تؤكد فينوس® دورها كقائد في قطاع مستحضرات التجميل، مع إبراز قيمها في المسؤولية ودعم رفاهية المستهلكين، والالتزام بالحفاظ على البيئة.
صالون كوسميتيكا 2025 بالأرقام
مساحة العرض: 17,000 متر مربع
الزوار: أكثر من 35,000
العارضون: أكثر من 220
الدول: أكثر من 15
الكلمات المفتاحية: كوسميتيكا؛ صالون؛ دولي؛ مستحضرات التجميل؛ صحة؛ رفاهية؛ فينوس