صحة جيدة لحياة أفضل

الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال يعود بنسخة جديدة … من 14 الى 16 مارس الجاري

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
8 مارس 2023

أعلنت شركة ” MM Communication“، عن عودة الطبعة الثالثة للمعرض الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال ” ICT Africa“، والمقرر عقده في الفترة الممتدة من 14 الى 16 مارس، بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.

وحسب المنظمين، سيشارك أكثر من 150 مؤسسة بحضور عشرون مؤسسة افريقية وسيتم توفير جناح خاص ” ICT Africa” يمثلون 22 بلد إفريقيا.

وستجمع هذه الطبعة مهنيي قطاع تكنولوجيات الاعلام، حوالي 100 مشارك من متعاملي الاتصالات والأجهزة المعلوماتية ومبرمجين ومنظمات حكومية.

وستسمح هذه الفرصة للشركاء والمشاركين في هذا الصالون لإقامة علاقات وشراكات مع المؤسسات الناشئة الافريقية.

وتعرف الطبعة الثالثة مشاركة قوية لـ مجال الصحة “ICT Healthcare” الذي يبرز التكنولوجيات الحديثة والمتمثلة في ” الاشعة عن بعد، المراقبة عن بعد، والتطبيب عن بعد، والأجهزة المختلفة الخاصة التي تستعمل في تشخيص المريض وعنايته.

ويعتبر هذا المعرض واجهة تكنولوجية وفضاء للعرض وتبادل المعارف مما يتيح عدة فرص لاكتشاف أحدث اتجاهات السوق وحاملي الأفكار.

كما سيتخلل خلال المعرض تنظيم مسابقة ” جانكشن x ” لربط المؤسسات الناشئة، بحاملي الأفكار من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة. وسيتم إطلاق منصة جديدة ” باروميتر الكتروني للصحة “.

وسيتم على هامش هذا الصالون، تنظيم العديد من الندوات متبوعة بنقاش من تنشيط خبراء حول الرقمنة والتعاون الافريقي في مجال المقاولاتية والمؤسسات الناشئة وتمويل هذه المؤسسات في افريقيا.

ويرتقب المعرض استقبال أكثر من 10000 زائر سواء من المجال التكنولوجي او مهني وحتى طلاب الجامعات.

مقابل ذلك، تم توفير فضاء خاص بـ ” لقاءات عمل وتكوين” لزوار الصالون الذي يغطي مساحة 2500 متر مربع.

وتجدر الإشارة الى ان صالون ICT Maghreb ، منظم تحت رعاية وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وزارة الرقمنة والاحصائيات، وزارة اقتصاد المعرفة المؤسسات الناشئة، وزارة الصحة ووزارة الثقافة والفنون.

عائشة و.ح