صحة جيدة لحياة أفضل

الصالون الدولي “المعرض الدولي للرعاية الصحية”…وجهة مميزة

حرر : شعبان بوعريسة | صحفي
21 سبتمبر 2023

بعيداً عن أبعاده العلمية والاقتصادية والمهنية، يعد “معرض الرعاية الصحية” وجهة مميزة لصناع القرار والشخصيات الكبرى في القطاع الصحي للقاء العارضين والمتخصصين في مجال الصحة وكذلك الجمعيات العلمية ومؤسسات التكوين.

وأشار مؤسس المعرض السيد زياد محمد إلى أن مساحة العرض تضاعفت، حيث تضم حاليا 135 عارضا وطنيا ودوليا، و477 شركة، و70 جناحا منتشرا على مساحة لا تقل عن 8000 متر مربع. وهذا يشكل دليلا على أن المعرض قد تطور بشكل جيد ولا يزال يثير اهتمام الكثير، وخاصة في الجزائر، مع الفاعلين في المجال من جميع مناطق الوطن.

الشراكات المبرمة مع الجامعات والمنظمات المتخصصة والجمعيات و المؤسسات العلمية، مكنت من تطوير برنامج اتصال غني مع تنظيم ندوات وورش عمل. بالإضافة إلى ذلك، أظهر جميع المشاركين في المعرض رضاهم التام من هذه المشاركة التي كانت فريدة من نوعها ومثمرة.

خلال هذه الطبعة الثانية، تمت دعوة الجمعيات الناشطة للمشاركة من خلال عرض معرفتها وخبرتها في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، فهي فرصة لهم للتفاعل والتعامل بشكل مباشر مع مهنيي الصحة بصفة عامة.

علاوة على ذلك، فإن مساحة “العروض التحاورية” التي تتسع لحوالي مائة شخص، مفتوحة بالكامل على المعرض. وقد شهدت سلسلة متتالية، وبوتيرة ثابتة، برنامجا مبسطا، وعرض للمعدات والمنتجات، العروض التوضيحية، عروض الفيديو المتخصصة، تقديم للشركات، النشاطات الحائزة على جوائز (العديد من الهدايا الرائعة كل يوم)، وغيرها من التدخلات التي استحوذت على اهتمام الجميع.

حماس المهنيين

تم تسجيل آلاف الزوار بين الممارسين والطلاب والعاملين في الصناعة الصحية في النسخة الثانية من المعرض الصحي الدولي ” معرض الرعاية الصحية”. وكان حماس المهنيين الذين زاروا الأجنحة موجهاً نحو مختلف المنتجات المصنعة محلياً، ولا سيما المواد الاستهلاكية، الكواشف المخبرية، أدوات النظافة، الكراسي المتحركة، كراسي الفحص وغيرها من المعدات.

شهادات العارضين والزوار

السيد علي مجبوري، عارض، هذه مبادرة جديرة بالثناء، كما هو الحال في الطبعة الأولى. إنه نجاح على جميع المستويات: التنظيم، الحضور، المحتوى، والتجديد، والتبادل،…” أتمنى كل النجاح لهذا المعرض الذي يساهم في ظهور ابتكارات جديدة لصالح نظامنا الصحي.”

سعاد، 35 سنة، تقنية على جهاز السكانير، أتاح اجتماع المتخصصين في مجال الصحة للزوار اكتشاف الابتكارات والمنتجات الجديدة بالإضافة إلى العروض الترويجية. يمكن للممارسين مقارنة ما تقدمه المعدات-المنتجات -الخدمات في مجالات متنوعة مثل التصوير الطبي، مخبر التحاليل، غرفة العمليات، التجهيز، طب الأسنان، جراحة العظام، العتاد الطبي، النظافة في المستشفيات، الأجهزة الطبية المختلفة، المواد الإستهلاكية الطبية، وخدمات أخرى متنوعة.

وقال الدكتور رياض معمري، أخصائي جراحة العظام وزائر المعرض: “كان هذا اللقاء فرصة عظيمة لمناقشة موضوع “الصحة الرقمية” مع شخصيات بارزة، ويتيح لنا اكتشاف مجموعة من المواهب الشابة في المجال الرقمي. ناهيك عن عقد اجتماعات مع مطوري التطبيقات الرقمية لتشجيعهم على تصميم تطبيقات في الصحة مفيدة للمرضى والمهنيين”.

سليمة ب، طالبة طب، جامعة سطيف، تمت دعوة ممارسي الصحة والطلاب لحضور المؤتمرات وورش عمل تسلط الضوء على أهم التقنيات الجديدة مثل استخدام الليزر في علاج أنسجة الأسنان، والتعامل مع آلة الموجات فوق الصوتية،…

ش.ب.