صحة جيدة لحياة أفضل

الدورة 16 من المعرض الدولي للصيدلة (SIPHAL)، حدث، تقليد

حرر : أوريدة آيت علي | صحفية
23 فبراير 2022

تم عقد النسخة 16 من المعرض الدولي للصيدلة SIPHAL في الفترة من 23 إلى 26 فبراير 2022 في Safex ، تحت شعار: “صناعة الأدوية في خدمة الصحة”. ومع ذلك، فإن هذا الحدث، الذي أصبح تقليدا، ينظم تحت رعاية وزارتين، وهما وزارة الصناعة الصيدلانية (MIP) ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات (MSPRH) .

تم افتتاح هذا الحدث في الصباح ، من طرف وزير الصناعة الصيدلانية ، السيد لطفي بن أحمد ، ومدير المعرض السيد ياسين لوبر ، وفي فترة ما بعد الظهر ، من قبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ، الذي التقى في هذه المناسبة مع مختلف ممثلي القطاع.

وتطرق لطفي بن أحمد إلى الإجراءات التي تتخذها السلطات العامة حاليا لإنشاء صناعة دوائية حقيقية يجب أن تغطي 70٪ من الاحتياجات الوطنية. وقال بالفعل إنه على مدى الأشهر ال 18 الماضية ، زادت قيمة الإنتاج الوطني بمقدار مليار يورو ، مما جعل من الممكن ، على وجه الخصوص ، رعاية الأشخاص المصابين ب Covid 19.

وفيما يتعلق بعام 2022 ، أضاف وزير الصناعة الدوائية أنه سيتم أيضا بذل جهود في مجالات الأورام وتصنيع الأنسولين ، مما يسهم في تنفيذ أحكام الانتعاش الاقتصادي التي تؤثر على مجال الأدوية.

من جانبه، أشار الدكتور ياسين لوبر، الصيدلي حسب المهنة، وبنفس الروح، إلى أن “سيفال، يهدف إلى تعزيز الروابط بين المنتجين والممارسين الصحيين، في المقام الأول، والصيادلة والمستشفيات، في المقام الثاني”. كما أثنى على أفراد شركته الذين غيبتهم جائحة كوفيد-19.

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى أن الميسرين يعتقدون أن هذا المعرض السنوي قد شارك في تطوير الصيدلة في الجزائر، في حين أنه منصة للتبادلات المتعلقة بسوق الأدوية.

معرض SIPHAL بالأرقام:

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي للصيدلة تم إطلاقه في عام 2008 من قبل شركة Esprit Ouvert ، مما أدى إلى تراكم خبرة لا يمكن إنكارها من حيث الانعكاسات والتبادلات حول مشكلة الأدوية. ويرحب المعرض خصيصا لهذه الدورة ب 150 مشغلا / عارضا ، ويتوقع أن يستقبل 10000 ممارس زائر ، في إشارة إلى نتائج الأحداث الماضية وأجواء هذا اليوم الافتتاحي.

برنامج غني جدا:

خلال 4 أيام من هذا المعرض ، سيتم تقديم أوراق علمية في مواضيع مختلفة وبثها على شاشة عملاقة للجمهور من قبل المتخصصين ، وهي فرصة مواتية لتبادل وجهات نظر الخبراء.

أيضا ، شريك محترف وملتزم ، هذا هو السبب في دعم SIPHAL في مبادراتها ، في خدمة البلاد ، من قبل جميع المؤسسات والمنظمات والممثليات المهنية للقطاع ، UNEOP ، CNOP ، SNAPO ، UNOP ، ANPP و SAPHO.

حول Esprit Ouvert :

 Esprit Ouvertهي مؤسسة وطنية يديرها المهنيون الصحيون ، والذي لديه- من بين مهام أخرى- ، مهمة تنظيم الندوات في مجال الصحة. ويرحب المعرض خصيصا لهذه الدورة ب 150 مشغلا / عارضا ، ويتوقع أن يستقبل 10000 ممارس زائر ، بالمقارنة مع نتائج الأحداث الماضية وأجواء هذا اليوم الافتتاحي.

أ.آيت علي