صحة جيدة لحياة أفضل

افتتاح معرض مواد ومستحضرات التجميل بولاية سطيف

حرر : كوثر صفاء بوعريسة | صحفية
25 سبتمبر 2024

احتضن قصر المعارض بولاية سطيف معرض مواد ومستحضرات التجميل (COSMENEX) يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، وهو الحدث الذي سيستمر على مدى أربعة أيام، فيما سيتم عرض منتجات الجمال والعناية بالرفاهية احتفاءً بالجمال بكل أشكاله وتسليط الضوء عليه.

وانطلقت النسخة الأولى من معرض مواد ومستحضرات التجميل ” COSMENEX EXPO 2024” ، والذي سيستمر من 25 إلى 28 سبتمبر 2024 في قصر المعارض المعبودة ، في حين يركز هذا الحدث على موضوع الجمال في قلب التحدي”، وبحسب المنظمين، فيحمل اختيار هذا الموضوع أهمية كبيرة نظرًا للتحديات التي يواجهها العالم، في حين يهدف المعرض إلى خلق مساحة للتبادل والترويج لمنتجات التجميل، مع تسليط الضوء على الجمال بكل أشكاله.

ولتحقيق الأهداف المرجوة، أكد مدير الصالون ” خليفة بلة ” أنه سيتم تنظيم سلسلة من الأنشطة، تشمل صالون للجمال ولقاءات عمل بين الشركات مع تبادل الخبرات، وعروض فنية أخرى ، فيما أشار إلى أن الهدف من المعرض هو الترويج للعاملين والمحترفين في قطاع الجمال ومستحضرات التجميل والعناية بالرفاهية ، على أن يتم حسبه تقديم مؤتمرات مخصصة للمختصين في كل من العطور والعناية الشخصية والنظافة، والتغليف تحت إشراف وإدارة يديرها متخصصون وخبراء طوال فترة هذا الحدث.

وأضاف المدير إلى أن الهدف الآخر من الحدث هو أيضًا تقديم مساحة للعارضين لتعزيز صورة علامتهم التجارية، وزيادة ظهورهم في السوق، معخلق روابط دائمة مع المستهلكين في شرق البلاد ، كما عبر عن رضاه بهذه النسخة الأولى خاصة مع الحماس الذي أثاره الحدث، والذي كان واضحًا في موقع المعرض ، مشيرا إلى سعادته البالغة رفقة كل المشاركين ومن آمن بهذا المشروع خاصة مع تسجيل أزيد من 40 جناحا من بينها 80% مخصصة لمنتجات التجميل على غرار المكياج وتصفيف الشعر والعناية بالبشرة.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى معرض مواد ومستحضرات التجميل ” COSMENEX EXPO 2024”  شهد مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية التي تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، خاصة المنتجات المتعلقة بمستحضرات التجميل والرفاهية.

وعلى الرغم من أن قطاع مستحضرات التجميل في الجزائر يُعتبر ضيقًا بعض الشيء، إلا أن المحترفين يرونه مجالا واعدًا وتنافسيًا، إذ يشهد هذا السوق نموًا سنويًا بنسبة 12% ، في حين تتدفق يوميًا مجموعة واسعة من المنتجات مثل المكياج والشامبو والكريمات، وكذا الزيوت وأقنعة التجميل والعطور ومنتجات إزالة المكياج إلى السوق الوطنية، وهو ما يعكس اتجاهًا متزايدًا من خلال منح الجزائريين أهمية متزايدة لمظهرهم وعافيتهم.

الموعد من 25 إلى 28 سبتمبر 2024 للاستفادة من الصالون وتحقيق فرص أعمال ناجحة.

وسيكون فريق مجلة “صحتي، حياتي” حاضر بقوة في هذا الصالون المخصص لصناعة مستحضرات التجميل والعناية بالرفاهية، حيث يعرض نهجًا شاملاً للصحة والجما، فبالإضافة إلى تغطية الحدث بالمقالات والتقارير، سيقوم المتخصصون في المجلة بتنظيم عدة مؤتمرات مثيرة حول مواضيع متنوعة وذات صلة، ومن بين المواضيع التي سيتم تناولها، ستبرز الصحة والرفاهية مع التركيز على الممارسات الطبيعية والوقائية، فيما سيشارك خبراء في علوم الأعصاب معارفهم حول تأثير منتجات التجميل على صحتنا العقلية والعاطفية، كاشفين بذلك الرابط بين الجمال وعلم النفس. 

علاوة على ذلك، سيتم تقديم نقاشات حول فوائد المنتجات الطبيعية والبيولوجية، مما يتيح للمشاركين اكتشاف بدائل صحية ومستدامة في مجال التجميل، كما وتهدف هذه المؤتمرات إلى إلهام الزوار لاعتماد عادات أكثر وعيًا في مجال العناية الشخصية.

تسلط هذه المبادرة الضوء على التزام مجلة “صحتي، حياتي” بتعزيز رؤية متكاملة للصحة والجمال، حيث يعكس احترام الذات من خلال اتخاذ قرارات مدروسة ومسؤولة، ومن خلال خلق مساحة للتبادل والتعلم، تؤكد المجلة على دورها الرئيسي في القطاع، مضيفة قيمة إضافية للصالون والمشاركين فيه.

يعيد معرض مواد ومستحضرات التجميل بالشراكة مع مجلة “صحتي، حياتي”، تأكيد التزامه بالقيم الأساسية مثل الجودة والاحترافية، العلم وحماية المستهلك، كما تسلط هذه الشراكة الضوء على أهمية توحيد الجهود لتعزيز معايير عالية في صناعة التجميل والعناية بالرفاهية، مما يضمن جودة المنتجات المقدمة.

وتؤكد هذه الشراكة أهمية توحيد الجهود لتعزيز المعايير العالية في صناعة التجميل والعناية بالرفاهية، ومن خلال دمج خبراء ومحترفين معترف بهم، يسعى الصالون إلى توفير إطار حيث تلتقي الابتكارات بالأخلاقيات، في حين لا يقتصر هذا على ضمان جودة المنتجات المعروضة، بل يعزز أيضًا ثقة المستهلكين بالعلامات التجارية. 

وتقدم مجلة “صحتي، حياتي” بُعدًا علميًا مهمًا، حيث تسلط الضوء على القضايا الصحية المتعلقة بمستحضرات التجميل وتثمن المنتجات المستندة إلى أبحاث وأدلة قوية، ومن خلال المؤتمرات وورش العمل، ستتاح للمشاركين فرصة اكتساب معرفة عميقة حول المكونات، الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال العناية.

ومن خلال وضع المستهلك في قلب اهتماماتها، يتخذ معرض مواد ومستحضرات التجميل مكانة بارزة كحدث لا يقتصر على الاحتفاء بالصناعة، بل يسعى أيضًا إلى رفع معايير الأمان والكفاءة، كما يهدف هذا النهج إلى إنشاء مجتمع واعٍ، مطلع وملتزم، مستعد لاتخاذ قرارات مدروسة من أجل رفاهيته.

كلمات مفتاحية: سطيف؛ COSMENEX؛ مستحضرات التجميل؛ المرأة؛ الرفاهية؛