صحة جيدة لحياة أفضل

إمضاء إتفاقية شراكة بين كلية الصيدلة ومخابر روش السويسيرية… لتشجيع التكوين والبحث في الجزائر 

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
4 أبريل 2023

تم اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين مخابر روش السويسرية وكلية الصيدلة بالجزائر العاصمة، بهدف تشجيع البحث والتكوين بين البلدين في هذا المجال، وهذا حسب ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.

وتمت هذه الاتفاقية بين رئيس “جامعة الجزائر 1″، فارس مختاري، وعميد كلية الصيدلة، البروفيسور رضا جيجيك، وسفير سويسرا بالجزائر، بيارافزفوكس، والمدير العام لمخابر روش بالجزائر، الدكتور خليل قداري ” الجانب السويسري”. 

وفي هذا السياق، أوضح رئيس جامعة الجزائر أن توقيع هذه الاتفاقية من شأنه أن يعود بالمنفعة على الطرفين وهذا من خلال برمجة تربصات للطلبة وكذا فتح فضاء للأساتذة الباحثين، وقال في تصريحه إلى أن ” إبرام اتفاقية توأمة مستقبلا بين الجزائر وسويسرا وهذا لتعميم الفائدة على كل الجامعات الجزائرية”.

وذكر رضا جيجيك بالاتفاقيات التي تم إبرامها خلال الأشهر الماضية بين الكلية ومخابر الصيدلانية المتواجدة في الجزائر، مؤكدا على ان الاتفاقية مع مخابر روش السويسرية ستساهم في ربط علاقة متينة بين الطرفين وتمنح للكلية إمكانية الاستفادة من تربصات وتكوينات في المجالين ” التنظيمي والقانوني”.

وبدوره ثمن سفير سويسرا بالجزائر التوقيع على هذه الاتفاقية وقال ” ستساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين”، وأشار الى التجربة الرائدة لسويسرا في هذا الميدان والتي تعتمد على البحث التطبيقي والمعارف.

 ومن جانبه، أكد المدير العام لمخابر”روش” بالجزائر على أهمية هذه الشراكة التي تهدف الى تعزيز التعاون في المجالين والتي ستمكن طلبة الصيدلة من الاستفادة من تربصات خلال مسارهم الدراسي.

عائشة و.ح