صحة جيدة لحياة أفضل

أكثر من 150 عارضا في الطبعة 17 من الصالون الدولي للصيدلة “SIPHAL”

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
5 فبراير 2023

سينظم المعرض الدولي السابع عشر للصيدلة في الجزائر (SIPHAL 2023) في الفترة من 15 إلى 18 فبراير في قصر المعارض (SAFEX) بالجزائر العاصمة، والذي سيجمع العديد من المتعاملين في قطاع الصيدلة وصناعة الأدوية.

ويأتي ذلك، تحت رعاية وزير الصناعة الصيدلانية ووزير الصحة، وتنظم هذه النسخة السابعة عشر تحت شعار “الوصول إلى الأسواق، من أجل استراتيجية التطوير” وهذا تماشيا مع النمو الكبير لسوق الأدوية في الجزائر خلال السنة الفارطة.

 وحسب ما جاء في البيان انه سيشهد معرض “سيفال”، باعتباره حدثا سنويا في قلب تحديات قطاع الأدوية، مشاركة ما يقارب من 150 عارضًا، بين المنتجين المحليين والشركات متعددة الجنسيات الذين ينشطون ضمن مشاريع مشتركة في الجزائر، وهذا على فضاء عرض بمساحة 15000 متر مربع.

ويجمع الملتقى الناشطين في القطاع، وسيستقبل هذا المعرض ما لا يقل عن 10000 من مهنيين الصحة معظمهم من قطاع الصيادلة، لزيارة أجنحة المعرض والمشاركة في اللقاءات والمحاضرات العلمية التي تنظم بالمعرض.

وفي سياق ديناميكية النمو لسوق الأدوية في الجزائر خلال عام 2022،

وسيتم تنظيم صالون سيفال على مدار 4 أيام من العرض، وستتناقش المؤسسات الصيدلانية والطبية حول كل ما يسمح بتقدير البيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر.

ومن اهم اهداف الصالون جعل الطبعة السابعة عشر من SIPHAL تمهيدا لرصد القطاع الصيدلاني.

وتتخلل الصالون محاضرات وورشات علمية وباعتباره حدثا مرجعيًا لقطاع الأدوية، يقدم SIPHAL العديد من المبادلات والمناقشات أيضا.

كما يتضمن هذا البرنامج 14 ندوة تقترحها المخابر المشاركة في المعرض، و25 مداخلة يقدمها ممثلو الهيئات العمومية الناشطة في القطاع، والمنظمات المهنية إضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة. 

بالإضافة الى انشطة ثرية طيلة مدة الصالون، سيتطرق المشاركون إلى سبل الوصول إلى السوق

 بالمقارنة بين مختلف الأسواق حول العالم. وتتمحور تدخلاتهم أيضًا حول المواضيع المتعلقة بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر، من التحسين العلاجي والحفاظ على التوازنات المالية إلى رعاية المستخدمين من خلال الوصول إلى الأدوية المبتكرة. كما ستتم مناقشة نظام التعويض على المنتجات المبتكرة.

 وقد سجل معرض SIPHAL 2022  مشاركة 142 متعاملا بما في ذلك المخابر، موزعي الأدوية، مستوردي الصناعة الصيدلانية، شركات مختصة في الخدمات إضافة إلى مختلف الهيئات والمنظمات، الذين استقبلوا ما يقارب من 6000 زائر مهني من جميع أنحاء الوطن.

عائشة و.ح