صحة جيدة لحياة أفضل

أطباء القلب الجزائريون يتألقون في الأيام الأوروبية للجمعية الفرنسية لأمراض القلب 2024

حرر : بن شوك منال زهية | صحفية
21 يناير 2024

شكلت ”الأيام الأوروبية للجمعية الفرنسية لأمراض القلب” والتي أقيمت في الفترة من 17 إلى 19 جانفي في قصر المؤتمرات بباريس، علامة فارقة مهمة في عالم أمراض القلب، فيما كان الحدث هذا العام مميزا بشكل خاص نظرا للحضور الكبير والملحوظ للجمعية الجزائرية لأمراض القلب ، أين أكدت هذه المشاركة على الاعتراف والاحترام المتزايدين للخبرة الجزائرية في المجال الطبي مما ساهم بشكل كبير في المناقشات والتبادلات العلمية.

وكانت جلسة ” الإيقاع من ضفة إلى أخرى “، التي استضافها متخصصون جزائريون وفرنسيون، واحدة من أكثر اللحظات المنتظرة في المؤتمر اين تناولت الجلسة موضوعات متطورة مثل أحدث التطورات في علاج ”الرجفان الأذيني” وإدارة ”الموت المفاجئ” فضلاً عن التقدم في ”إعادة مزامنة القلب وإيقاعه” ، وسلطت الجلسة الضوء على الخبرة المتقدمة لأطباء القلب الجزائريين من خلال أهمية خبرتهم في تقدم مجال أمراض القلب الحديثة وليس اتقانهم للمواضيع المعقدة وقدرتهم على تقديم مساهمات كبيرة في الحوار الطبي الدولي فحسب .

من جهته أدى تبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء من الجانبين المتواجدين على ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​إلى إثراء الجلسة بشكل ايجابي ما جعلها مفيدة و رمزًا للتعاون الدولي في مجال أمراض القلب.

وكانت مشاركة أطباء القلب الجزائريين في ”الأيام الأوروبية للجمعية الفرنسية لأمراض القلب 2024 ” محركًا أساسيًا لتعزيز الروابط المهنية والأكاديمية على نطاق دولي ، أين ساهمت مشاركتهم النشطة ومداخلاتهم خلال المناقشات مع الخبراء المشهورين عالميًا في تعزيز وإثراء وتبادل المعرفة ، كما أوضحت أهمية التعاون الدولي في مجال أمراض القلب.

وأتاحت هذه التبادلات بناء الجسور بين الثقافات الطبية المختلفة وتبادل الخبرات المتنوعة ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المشتركة، إذ لم يقتصر هذا التفاعل المثمر على عرض معارف وخبرات أطباء القلب الجزائريين فحسب، بل مهّد الطريق أيضًا للتعاون المستقبلي، وهو أمر ضروري للنهوض بالعناية القلبية والأبحاث السريرية.

وكانت الأيام الأوروبية للجمعية الفرنسية لأمراض القلب 2024 أيضًا منصة مميزة لأطباء القلب الجزائريين من أجل التعرف على أحدث الابتكارات والتقدم في هذا المجال، أين أكدت مشاركتهم النشطة في ورشات العمل العملية وجلسات المحاكاة باستخدام التقنيات المتطورة على التزامهم بمواصلة التعليم وتحديث مهاراتهم.

وتوضح هذه المبادرات أهمية مواكبة التطورات العلاجية في أمراض القلب والتي تعتبر ضرورية لتوفير رعاية جيدة للمرضى، كما أتاحت المشاركة في ورشات العمل هذه الفرصة لتبادل الممارسات المخبرية السريرية ومناقشة التحديات المعاصرة وإقامة شراكات للأبحاث المستقبلية.

اختُتِم الحدث بملاحظة تفاؤلية عبر انتخاب البروفيسور ”برنارد لونج” رئيسًا لـ ”الجمعية الفرنسية لأمراض القلب”، ولا ترمز هذه الانتخابات إلى الاستمرارية في التميز والتعاون الفرنسي الجزائري فحسب، بل تتيح أيضا للجمعية الجزائرية لأمراض القلب فرصة لتعزيز الروابط بين المجتمعين.

وإلى جانب تسليط هذا المؤتمر الضوء على خبرة أطباء القلب الجزائريين ، فتح هذا الأخير أيضا آفاقا واعدة لمستقبل أمراض القلب سواء في الجزائر أو على المستوى الدولي، كما أن التقدير والثناء الذي حظي به هذا الحدث يُظهر الأهمية المتزايدة لطب القلب الجزائري على الساحة العالمية، باعتباره مشاركا ومساهما رئيسيا في طب القلب والأوعية الدموية.

كانت الأيام الأوروبية للجمعية الفرنسية لأمراض القلب بمثابة عرض استثنائي لأمراض القلب في الجزائر وذلك من خلال تسليط الضوء على دورها الأساسي في المجتمع الطبي الدولي، وقد عززت عمليات التبادل والمناقشات والتعاون التي جرت خلال هذه الأيام مهارات أطباء القلب الجزائريين ، فيما تم التركيز على قدرتهم في المساهمة بشكل كبير في تطوير مجال أمراض القلب. وتبشر هذه التجربة الثرية بمستقبل واعد لطب القلب في الجزائر مع الاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية ومواصلة مسارها الصاعد على الساحة الدولية.