صحة جيدة لحياة أفضل

وزير الصحة يكرم فريق البعثة الصحية الصينية بمناسبة إنتهاء مهامها في الجزائر

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
3 سبتمبر 2023

حسب بيان لوزارة الصحة فان وزير الصحة عبد الحق سايحي أشرف اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023 بمقر الوزارة رفقة سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد لي جيان على مراسيم الحفل الرسمي، الذي تمّ من خلاله تكريم البعثة الطبية الصينية ال27 بمناسبة انتهاء مهامها و التي زاولتها عبر عدة ولايات الوطن و استقبال بعثة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة. 

 وهذا عرفانا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الصينية و تثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا و التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة و زملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء.

وبالمناسبة، أشاد وزير الصحة بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر، معربا عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار إقتراح   إنشاء أكاديمية صينية – جزائرية للطب.

وفي سياق حديثه نوه سايحي بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال .

وحرص وزير الصحة  على التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما.

 وقدم السيد الوزير خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين من تواجدهم بها، كما قام السيد الوزير رفقة السفير الصيني بتكريم البعثة الطبية بتسليمهم شهادات شرفية.

وستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81طبيبا ومختصا وشبه طبي.

عائشة و.ح