صحة جيدة لحياة أفضل

وزير الصحة السيد عبد الحق سايحي يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر …

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
27 ديسمبر 2022

حسب ما جاء في البيان لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء، ان  السيد وزير الصحة، الأستاذ عبد الحق سايحي استقبل في  جلسة استماع بمقر الوزارة، كل من سعادة سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة و رئيس مجلس إدارة شركة “اليغانسيا هيلث كير” التابعة لمجموعة  استثمار القابضة السيد محمد معتز الخياط بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب البيان، قام  السيد الوزير بتهنأة دولة قطر قيادة على النجاح الذي حققته من خلال التنظيم المحكم و المثالي لبطولة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022، مشيرا إلى أن تنظيمها  المميز سيبقى محل فخر و اعتزاز لكل عربي ورمز لشهامة و نخوة و جود و كرم العرب متمنيا المزيد من النجاحات و التألق لدولة قطر

وأكد السيد الوزير على عمق علاقات التعاون و الأخوة التي تربط البلدين والتي ستتعزز بشكل أكبر مستقبلا في ظل مشاريع الشراكة و التعاون المقرر إنجازها بين البلدين في جميع المجالات ومنها قطاع الصحة.

وفي نفس السياق، أبرز السيد الوزير الأهمية الكبيرة التي يحظى بها مشروع “المستشفى الألماني “ الذي ستنطلق أشغاله في الأيام القادم ، مشيرا في حديثه الى ان هدا المشروع   يشكل لبنة جديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين و ثمرة للتوجيهات لقيادة كل من الدولتين.

كما أضاف السيد الوزير أن ” المنظومة الصحية في الجزائر ستعزز بهذا الصرح الصحي كونه سيتم التكفل كلية بالحالات المستعصية التي كانت تستوجب العلاج خارج الجزائر”.

وأبدى  السيد الوزير حرص الجزائر على الاستثمار في خلق اقطاب طبية  لمختلف الفئات من المرضى.

من جهته، قدم السيد محمد معتز الخياط الجزيل الشكر للحكومة الجزائرية على المجهودات التي بذلتها في سبيل توفير البنية التحتية التي سيقام عليها مشروع المستشفى الجديد، مشيرا إلى التوقيع القريب لمذكرة الاتفاق النهائي للمشروع وفق البطاقة التقنية المطلوبة بناءا على  قانون استثمار الجديد في الجزائر والذي قال  أنه سيعزز ويسهل ويفتح شراكات واسعة في كل مجالات الإستثمار في قطاعات مختلفة ومنها المجال الصحي.

وحرص السيد محمد معتز الخياط على التأكيد بأن المستشفى الجديد الذي يعكس العلاقات الطيبة بين الجزائر و قطر يعد  نقلة نوعية للقطاع الصحي في الجزائر و افريقيا باعتباره أكبر مستشفى في قارة افريقيا من حيث الكفاءات الطبية التي سيتوفر عليها وكذا التخصصات التي سيوفرها.

وتحدث السيد الخياط عن مشروع لإنشاء مدرسة تضمن التكوين و التأهيل لمختلف الكوادر  الطبية بهدف الرفع من مستواها بما يتوافق و التطورات العالمية الحاصلة في مجال الصحة.

في ختام اللقاء، أجمع الطرفان على الأهمية التي يحظى بها مشروع المستشفى الجديد القطري- الجزائري – الألماني الذي سيساهم في تعزيز التعاون بين البلدين.

عائشة و.ح