صحة جيدة لحياة أفضل

وزارة الصحة: توقيع اتفاقية الشروع في بدء إنجاز المستشفى الجزائري القطري الألماني

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
12 أكتوبر 2023

في إطار تنفيذ برنامج التعاون بين الجزائر ودولة قطر في مجال الصحة، تم توقيع اتفاقية بدء الشروع في انجاز ” المستشفى الجزائري القطري الألماني”، وهذا بحضور وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي رفقة سعادة دولة سفير قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة ،ورئيس مجلس إدارة شركة القابضة السيد محمد بدر، الى جانب الرئيس التنفيذي لشركة ” إليغانيسيا للرعاية الصحية”، السيد جوزيف هيزل، وذلك بحضور الأمناء العامون لكل من وزارة الصحة، وزارة المالية، وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

وقد وقع المذكرة مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر السيد لهلالي لهلاي ورئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة السيد محمد معتز الخياط.

وبالمناسبة، صرح السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة قائلا” يسعدنا ان نتوج هذه العلاقة الوطيدة بين الجزائر وقطر بمراسيم تدشين المستشفى الجزائري القطري الألماني بالشراكة مع وزارة الصحة الجزائرية، ونسعى ان يكون هذا الصرح الطبي الجديد ركيزة أساسية تساهم في دعم تنمية القطاع الصحي ويعود بالفائدة على اقتصاد الجزائر”.

وللإشارة، فان هذا المستشفى الجزائري القطري الألماني المزمع افتتاحه في نهاية 2025 سيكون مجهزا بأحدث الوسائل، وسيضم 300 سرير و30 وحدة عناية مركزة و15 غرف عمليات و40 عيادة خارجية إضافة الى 20 منطقة مخصصة للطوارئ، وسيجمع هذا المشروع بين الكفاءات الطبية عالية المستوى وأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في مكان واحد.

وفي هذا السياق، أكد محمد بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة على أهمية المستشفى قائلا: ” سيساهم هذا المشروع على تلبية حاجيات المواطنين الجزائريين خاصة في مجال ” الخدمات الطبية المتخصصة مثل: أمراض القلب المعقدة، جراحة الاعصاب، زراعة الكبد، اعوجاج العمود الفقري، جراحة الأورام، العلاج الكيماوي.

وثمن السيد بدر الدعم الذي تلقاه الجانب القطري من قبل وزارة الصحة لتجسيد هذا المشروع، حيث يتم التخطيط لعدد من الشراكات الواعدة التي تهدف الى المساهمة في التنمية الاقتصادية والارتقاء المجتمعي في الجزائر.

عائشة و.ح