صحة جيدة لحياة أفضل

ندوة “كولوس” لمخابر ميرينال: مكمل غذائي من الجيل الجديد من أجل صحة المفاصل…

حرر : سهام لحرش | دكتورة في الطب
28 مايو 2023

كشفت مخابر ميرينال الرائدة في مجال الصناعة الصيدلانية عن منتجها الجديد والمتمثل في المكمل الغذائي “كولوس” الحاصل على براءة اختراع عالمية، في ندوة خاصة نظمتها هذا الجمعة 26 ماي 2023 بفندق الشيراطون بالعاصمة، بحضور فاعلين في قطاع الصحة من أطباء وأساتذة مختصين وخبراء في المجال.

وصرح الدكتور مراد عاشور مدير المنتج، في حواره مع مجلة “صحتي حياتي” أن المنتج موجه خاصة للمرضى الذين يعانون من آلام والتهاب في المفاصل؛ مؤكدا فعالية وطريقة عمل المنتج الفريدة من نوعها والجديدة كلياً؛ المعتمدة على التنشيط المناعي، ليكون هو المنتج الذي تعول عليه ميرينال في تحسين صحة المفاصل.

وتكمن خصوصية المنتج حسب ذات المتحدث في المكون الأساسي وهو مادة الكولاجين النوع الثاني الغير قابل للتغيير، مما يجعل المكمل يعمل بطريقة مختلفة تماماً عن باقي العلاجات المتوفرة حالياً في الجزائر التي تعتمد على منع إعادة بناء الغضروف؛ مستندا في حديثه على ثلاث دراسات أثبتت فعالية وطريقة عمل المنتج الفريدة من نوعها والجديدة كلياً وهذا ما سيسمح للأطباء بتقييم هذه الدراسات و ضرورة اعتماد هذا العلاج.

خصوصية أخرى ركز عليها  الدكتور مراد عاشور مدير المنتج، في حواره مع مجلة “صحتي حياتي”وهي  مدة العلاج المقترحة باستخدام المكمل الغذائي “كولوس”؛ والتي حددت بثلاثة أشهر على الأقل  حسب التوصيات المقدمة وذلك من أجل الحصول على نتائجه الفعالة التي جاءت بها مختلف الدراسات.؛ إضافة إلى توفره على مستوى كل الصيدليات في التراب الوطني، وبسعر منخفض تم تحديده بعناية  ليكون في متناول غالبية المرضى؛ بالمقارنة مع باقي المكملات الموجودة في السوق الصيدلاني.

أقيمت على هامش الندوة أربع ورشات عمل بأجهزة الأشعة فوق الصوتية للعضلات والعظام، أشرف عليها مختصون في المجال وهم البروفيسور بن شريف ايمان مختصة في المفاصل بمستشفى قسنطينة، إلى جانب مختصين في القطاع الخاص بقسنطينة و هم  الدكتور بوكريدرة محمد، الدكتور شيهب رياض ،  والدكتور خالد طارق.

 وقد نظمت هذه الورشات ليتمكن المختصون من مشاركة خبراتهم في مجال  استخدام أجهزة الأشعة فوق الصوتية والتبادل المعرفي مع الأطباء المشاركين في هذه الندوة العلمية.

د. لحرش.س