صحة جيدة لحياة أفضل

معهد باستور بالجزائر ينظم النسخة الثانية من أكاديمية اقتصاديات الصحة في مجال اللقاحات

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
8 نوفمبر 2023

قام معهد باستور بالجزائر مؤخرا، بتنظيم النسخةالثانية من “أكاديمية اقتصاديّات الصّحة” بموضوع “اقتصاديات الصحة وتطبيقها في مجال اللقاحات “ بمقرّ ملحق الوكالة بسيدي فرج، بحضور مديرون مركزيون لوزارة الصحة، وممثلون عن مؤسسات عامة، مثل الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية، المركز الوطني لليقظة الدوائية، فضلا عن مديري المرافق الصحية وكذا خبراء الصحة.

وأوضح بيان للمنظمين، ان هذه الدورة التدريبيّة تهدف إلى إجراء التقييمات الطبية-الاقتصادية المثلى للبرامج الصحية، وفرصة للتفكير في مصادر التمويل وأساليبه، ووضع أدوات التقييم والتخطيط محلّ التنفيذ.

وكانت هذه الدورة فرص لتعزيز تبادل المعرفة والخبرة وإثراء هذا التفكير الجماعي بحضور مجموعة من المختصين في مجال الاقتصاد الصحي.

وهذا تحت إرشاد وتوجيه خبيرين في اقتصاديات الصحة، السيد ميلود قدار والسيد إبراهيم فودي،

وقد أكّد البروفيسور فوزي درار، المدير العام لمعهد باستور في الجزائر، على الحاجة الملحة لإدماج مبادئ اقتصاديات الصحة في عملية صنع القرار المتعلقة بالتمويل الصحي.

للإشارة، فقد جمعت هذه السلسلة من التدريبات الهادفة والمكثفة، جميع الجهات الفاعلة في تخطيط البرامج الصحية الوطنية وإدارتها، الإشراف عليها وكذلك تمويلها وتقييمها. تؤكد هذه المبادرة التزام معهد باستور في الجزائر بتعزيز جودة وكفاءة إدارة الموارد الصحية، لصالح المواطن الجزائري. 

عائشة و.ح