صحة جيدة لحياة أفضل

مستشفى مصطفى باشا من الجزائر العاصمة: امرأة تلد خمسة أطفال

حرر : عزوزي حفيظ | صحفي ومستشار في الاتصالات
29 أغسطس 2023

أنجبت امرأة، بداية الأسبوع الجاري، خمسة توائم، ثلاث (3) بنات وولدين (2) بالمركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة. وقد ولد المواليد الجدد بعد عملية قيصرية خضعت لها المرأة أثناء المخاض على مستوى قسم أمراض النساء والتوليد بنفس الوحدة الطبية. وقد حرص الموظفون تحت الطلب على ضمان حسن سير عملية التسليم، والتي تمت في ظروف جيدة.

ظاهرة نادرة

تمت متابعة والدة الأطفال الخمسة منذ بداية هذا الحمل المتعدد. ويشير المتخصصون في كثير من الأحيان إلى أن إنجاب ثلاثة أطفال في وقت واحد هو ظاهرة نادرة. إن إنجاب أربعة توائم وأكثر يعتبر حدثا استثنائيا.
علاوة على ذلك، من المهم الإشارة إلى أن باحثين آخرين يعتقدون أن استخدام علاج العقم، مثل تقنيات المساعدة على الإنجاب، يزيد من خطر الحمل المتعدد. ويوضحون أن ذلك يحدث غالبًا بعد عدة سنوات من العقم.

المساعدة النفسية ضرورية 

دائمًا ما تكون حالات الحمل هذه بمثابة صدمة. “المساعدة النفسية ضرورية للنساء في حالة الحمل المتعدد. في الواقع، إذا كانت جميع حالات الحمل مصحوبة بالخوف من عدم القدرة على القيام بالمهمة، فإن هذا القلق يتضاعف عشرة أضعاف لدى آباء التوائم الثلاثة أو الرباعية أو الخماسية، كما يقول الأطباء.

ع.ح