صحة جيدة لحياة أفضل

مستشفى تيزي وزو الجامعي: تدريب لفائدة الممارسين

حرر : حفيظ عزوزي | صحفي
8 يناير 2023

تم تنظيم دورات تدريبية على شكل مؤتمرات عبر الفيديو في الأسابيع الأخيرة في مستشفى نذير محمد التابع للمركز الاستشفائي لجامعة تيزي وزو. وهي عبارة عن تجمعات وفقا لمجالات الممارسين في قطاع الصحة لهذه المؤسسة والتي تغطي عددًا كبيرًا من السكان من ولايات تيزي وزو والبويرة وبجاية على وجه الخصوص.

برنامج تدريبي علمي ثري للغاية للعاملين في مجال الطب

وعليه، من المقرر عقد يوم تدريبي لفائدة المتخصصين في الطب المهني يوم الاثنين 9 جانفي على مستوى القطب التعليمي بمستشفى نذير محمد بوسط الولاية. سيحضر المشاركون في هذا الاجتماع مؤتمرعبر الفيديو تحت عنوان “تحديد وتحليل والتمكن من مخاطر العدوى بين العاملين الصحيين”.

في نفس السياق، كان لاطباء العامين أيضًا الحق، يوم الأربعاء الماضي، في جلسة تدريبية حول ما يجب القيام به عند مواجهة حالة استنشاق أول أكسيد الكربون (CO). كما شاركوا أيضا، في 20 ديسمبر، في دورة تدريبية أخرى حول رعاية مريض الصدمات المتعددة. وينطبق الشيء نفسه على صيادلة الصحة العامة الذين شاركوا، نهاية ديسمبر الماضي، في اجتماع حول التعقيم في المؤسسات الصحية.

من ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تهتم أيضًا بجراحي الأسنان حيث تمت دعوتهم في 20 ديسمبر 2022 لحضور يوم دراسي تحت شعار: “مرض السكري وتجويف الفم في غرفة الطوارئ”.

المديرين في قلب التعليم المستمر

  بالإضافة إلى ذلك، استفاد المديرين المناوبين ومديري التخطيط الصحي والتكنولوجيا في نفس المستشفى الجامعي من التدريب. وكان التدريب يتعلق بالتنظيم وسير عمل المناوبة، وتحسين جودة واستخدام المعدات لتحسين الوصول إلى التقنيات الصحية.

علاوة على ذلك، من المفيد قول، أن مستشفى نذير محمد في تيزي وزو سجل تحسينات ملحوظة في إدارة البنى التحتية لهذه المؤسسة على الرغم من الضغط الكبير المرتبط بالعدد الهائل من المرضى، وللتذكير، نلاحظ افتتاح قسم الطوارئ الجديد.

من الآن فصاعدًا، تتم بعض حالات الاستشفاء الطارئة في المبنى الجديد، الذي تم تسليمه في بداية عام 2022. يشغل القسم المعني طابقين، أحدهما مخصص للنساء والآخر للرجال. هذه المساحة ذات تهوية جيدة وتحتوي على المزيد من وسائل الراحة لتسهيل عمل مقدمي الرعاية وكذلك رعاية المرضى.

حفيظ.ع