صحة جيدة لحياة أفضل

مخابر “روش الجزائر” تطلق حملة توعوية لتشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
23 أكتوبر 2023

بمناسبة الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أطلقت ” مخابر روش الجزائر“، حملة توعية بعنوان ” كلنا مجندون من أجل مكافحة سرطان الثدي”، لحث النساء على إجراء فحوص الثدي بانتظام.

وأشارت روش في بيان لها عن برنامج الحملة الذي سيكون في عدة ولايات من الوطن، سينطلق من الجزائر العاصمة يومي 27 و28 أكتوبر الجاري على مستوى كل من مارينا مول أرديس سابقا“، أما اليوم الثاني السبت 28 أكتوبر فتنطلق من وهران ” السانية مول“، وسطيف ” المركز التجاري بارك مول“.

وتستهدف هذه الحملة الكشف المبكر عن صحة الثدي لدى السيدات، خصوصا اللواتي لم يقمن بإجراء أي فحوصات من قبل، بحضور أطباء مختصين في هذا المجال وتنظيم ورشات بعنوان ” Palp- Action “

لتعليم النساء تقنيات الاختبار الذاتي للثدي وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر.

وحسب البيان، فان هذه المساحات ستسمح للمشاركين بطرح أسئلتهم واستفساراتهم وتلقي المشورة الشخصية بهدف إزالة الغموض عن المرض. وتسعى “روش الجزائر” من خلال هذه الحملة الى زيادة التشخيص المبكر لهذا المرض ومساعدة المرضى للحصول على العناية الشاملة والتثقيف الصحي.

ويعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعا في العالم، حيث بلغت نسبة الوفيات الناجمة عنه بنسبة 11.6%، من اجمالي الوفيات الناجمة عن مرض السرطان.

مخبار روش الرائدة في علاج الأورام

تعمل مخابر ” روش الجزائر” منذ أكثر من 20 عامًا، مع ما يقرب من 66 موظفًا، بتقديم أهم الابتكارات في المجالات العلاجية المختلفة وخاصة: الأورام، وأمراض الدم، والأمراض العصبية، والأمراض الالتهابية، وكذلك في معدات التشخيص والحلول.

تسعى روش الى تحسين المسار الصحي للمرضى، ولا سيما من خلال الوصول السريع إلى أحدث الحلول المبتكرة. لهذا قامت بالشراكة مع وزارة الصحة منذ عام 2016، من أجل دعم وتوعية المرضى بالفحص والتشخيص المبكر، بالإضافة إلى التدريب والبحث السريري من خلال العديد من المشاريع الكبرى بما في ذلك المخطط الوطني للسرطان والرقمنة والمشاركة في معدات مراكز الأورام وطب الأعصاب وكذلك التوعية والفحص لمختلف أنواع السرطان والأمراض النادرة.

روش تعتبر من أكبر الشركات التكنولوجيا الحيوية في العالم مع بتقديمها لأدوية متباينة في مجال طب الأورام، أمراض الدم، علم المناعة، الأمراض المعدية، طب العيون. كما تعد رائدة عالمياً في مجال التشخيص المختبري والتشخيص النسيجي للسرطان.

عائشة و.ح