صحة جيدة لحياة أفضل

كوسميتيكا الجزائر : ” كمال مولى ” يفتتح الطبعة الثانية ويشيد بتقدم المعارض المحليين في صناعة مستحضرات التجميل

حرر : شعبان بوعريسة | صحفي
21 فبراير 2024

انطلقت الطبعة الثانية من المعرض الدولي لمستحضرات التجميل “كوسميتيكا الجزائر” يوم الأربعاء 21 فيفري ، على أن تستمر حتى 24 فيفري 2024 في قاعة أهقار بقصر المعارض بالجزائر.

وافتتح السيد ” كمال مولى ”  رئيس مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري هذه الطبعة الثانية من المعرض ، أين عبر في تصريح صحفي له عن اهتمامه بزيادة معدل التكامل والتصدير، مؤكدًا أهمية هذا الحدث بوصفه محركًا لصناعة مستحضرات التجميل والرفاهية في الجزائر.

أشار السيد ” كمال مولى ” أن العديد من المستوردين أصبحوا منتجين محليين، متحولين بذلك من وضعية المستورد إلى وضعية المنتج ، فيما أشاد بالتقدم الذي أحرزه العديد من المعارضين المحليين الذين نجحوا في إنشاء وحدات إنتاج في هذا القطاع ، معتبرا هذا التحول فخرا وإنجازا كبيرا .

شدد رئيس مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري على أهمية التحضير لافتتاح سوق محلي في المستقبل، أين تعمل حسبه هذه التحولات على تعزيز تنويع إنتاج الجزائر وتنظيم السوق المحلي، فيما أكد على الجهود المبذولة لتشجيع الإنتاج المحلي، مما أدى إلى فرض قيود متزايدة على الواردات وظهور العديد من الشركات في مجال مستحضرات التجميل ، كما أشار أيضًا على ضرورة التحضير لافتتاح السوق المحلي في المستقبل من خلال تحسين جودة المنتجات والتواصل مع العملاء ، وأضاف ذات المتحدث : “يجب أن نتأهب لافتتاح السوق المحلي من خلال التركيز على الجودة والتواصل مع العملاء، وأيضًا من خلال التواجد في الساحة الدولية، لأن المنتج الجزائري قد وصل إلى مستوى من الجودة يستحق أن يتم تقديره على الصعيدين المحلي والعالمي”. ونوّه بذات الصدد على أهمية استهداف الأسواق الدولية ، خاصة وأن جودة المنتجات الجزائرية تتجاوز بكثير احتياجات الدول الإفريقية والشرق الأوسط.

من جهته ، دعا السيد ”مولى” إلى تعزيز التعاون بين فاعلي القطاع، مشيرا إلى أنه لا ينبغي أن يُنظر إليهم بعد الآن كمنافسين بل كزملاء يشتركون في نفس التحديات والحلول لتجاوز العقبات  “يجب علينا أن نعمل سويًا، لا ينبغي أن ننظر إلى بعضنا البعض على أننا منافسون، بل كزملاء يشتركون في نفس المهنة ونفس التحديات والمشاكل، وبالتأكيد لدينا الحلول لتجاوز كل الصعوبات والعقبات “.

تم تخصيص هذا المعرض بالكامل لعالم الجمال وصناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر والعطور في الجزائر وذلك تحت رعاية وزير التجارة وترقية الصادرات، أين يشهد المعرض الدولي الثاني العديد من الأنشطة مثل المعارض والمؤتمرات والمسابقات وورش العمل والمحاضرات.

وعلى مدار أربعة أيام، يشارك في المعارض وورش العمل والمؤتمرات والأجنحة والمسابقات أكثر من 150 عارضًا محليًا ودوليًا من القطاعين الخاص والعام والأجنبيين، قادمين من 15 دولة ، على أن يقدموا أحدث المنتجات وآخر الابتكارات في هذا المجال.

ويعتبر “كوسميتيكا الجزائر” حسب المنظمين بمثابة معرض مهني مخصص لصناعة مستحضرات التجميل والجمال، يغطي مختلف القطاعات مثل المكونات والمواد الخام والتعبئة والتغليف والآلات والمعدات ومنتجات العناية بالشعر ومنتجات الجمال والعطور والمنتجات العضوية والطبيعية، وغير ذلك.

ويشكل هذا المعرض الدولي منصة حقيقية للتبادل وتطوير الأعمال لفاعلي القطاع، مما يوفر موعدًا لا يمكن تجاهله لمناقشة آفاق المستقبل، أين يهدف هذا المعرض إلى إبراز قطاع مستحضرات التجميل من خلال جمع جميع الشركات الوطنية والدولية التي ستعرض منتجاتها ومعداتها خلال أربعة أيام من المناسبة لتلبية طلب السوق المحلي وأيضًا لتعزيز منتجاتها للزوار الأجانب على الصعيدين المحلي والدولي ، من جهة أخرى شدد المنظمون على أهمية توعية النساء بفرص إيجاد فرص عمل من خلال مجال الجمال.

وفي ذات السياق ، تم خلال المعرض التركيز بشكل خاص على فرص التصدير خاصة إلى الدول الأفريقية، اين أكد المنظمون أن هذا الحدث “سيبرز دور هذا القطاع في التنمية الاقتصادية، سواء على المستوى المحلي أو الوطني، مع استكشاف الفرص الواعدة للشراكة والتصدير لاختراق الأسواق الدولية، خاصة سوق القارة الأفريقية”.

وتماشيا مع الطلب المتزايد على منتجات العناية بالبشرة والشعر والأظافر والجسم في المجتمع الجزائري، يقدم المعرض مجموعة واسعة من المنتجات للعناية بالوجه والشعر والأظافر والجسم، بالإضافة إلى خدمات تخفيف الوزن والمكملات الغذائية ومعدات صالونات التجميل، بما في ذلك الملابس الخاصة بالعمل، بالإضافة إلى ذلك تقدم مراكز التدريب المهني عروضها لجموع الزوار ، وبشكل عام يوفر المعرض فرصًا مثالية لاكتشاف أحدث الاتجاهات، واكتساب المعرفة من خلال حضور المؤتمرات وورش العمل وعروض المنتجات.

ش.ب.