صحة جيدة لحياة أفضل

زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إلى مستشفى الشهيد محمودي بتيزي وزو

حرر : عزوزي حفيظ | صحفي ومستشار إعلامي
29 سبتمبر 2023

خلال زيارتها التي استغرقت يومين إلى ولاية تيزي وزو، قامت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، يوم الإثنين، بزيارة إلى مستشفى الشهيد محمودي.

قامت السفيرة بجولة في مختلف الأقسام لهذه المؤسسة الاستشفائية الخاصة وتحدثت مع الأطباء والمسؤولين في المستشفى بحضور الرئيس التنفيذي الدكتور سعيد محمودي.

كما قدم الطاقم الطبي للسفيرة عرضا عن ظروف العمل وعلاج المرضى داخل هذا المستشفى الذي أصبح له صدى دولي، حيث أنه بات يستقبل أيضا المرضى القادمين من الخارج.

يعتبر مستشفى الشهيد محمودي الأول في الجزائر الذي يقدم بعض التدخلات الجراحية مثل علاج العقد الكبدية باستخدام الموجات الدقيقة التي أطلقتها نفس المؤسسة مؤخرا.

كما تجدر الإشارة أن هذا الأخير مجهز أيضًا بجهاز PET-Scan بال F-DOPA المتوفر في قسم الطب النووي. يسمح بتشخيص وتحديد موقع الأورام الإنسولينية في حالات فرط الانسولين عند الرضيع والطفل. ويمكنه أيضًا اكتشاف أورام الكبيبة (في الرقبة) لدى المرضى الذين يعانون من طفرة في مورث الوحدة الفرعيةD، للسكسينات منزوعة الهيدروجين وكذا سرطان الغدة الدرقية النخاعي المصحوب بارتفاع مستوى الكالسيتونين في الدم.

يذكر، أنه على هامش هذه الزيارة، تم استقبال السفيرة إليزابيث مور أوبين بمقر الولاية من قبل والي تيزي وزو جيلالي دومي.

قبل زيارتها إلى بيت الحرف والغرفة التجارية الصناعية، أعلنت إليزابيث مور أوبين أن بلدها (الولايات المتحدة الأمريكية) على استعداد تام لتقاسم خبرتها مع المستثمرين الجزائريين في إطار شراكة اقتصادية.

وصرحت: “أبوابنا تظل دائما مفتوحة أمام المستثمرين الجزائريين. علاوة على ذلك، هناك خدمة مخصصة لكل قطاع اقتصادي”. وقالت: “ليس على المستثمرين الجزائريين سوى التعبير عن احتياجاتهم وتحديد المجال الذي يرغبون في الاستثمار فيه”.

كما قامت إليزابيث مور أوبين بزيارة إلى قرية الساحل التي توجت كأنظف قرية في ولاية تيزي وزو. وهي من بين الفائزين بالجائزة الأولى في مسابقة رباح عيسى لأنظف قرية بولاية تيزي وزو.

ح.ع