صحة جيدة لحياة أفضل

خلال معرض نظمته وزارة التجارة… مستحضرات التجميل الطبيعية تشهد إقبالا لافتا

حرر : فظيلة ركيبي | صحفية
20 فبراير 2023

وأكد أغلب المهنيين المشاركين في المعرض الدولي لمستحضرات التجميل “كوسميتيكا الجزائر 2023″، المنظم من 15 إلى 18 فيفري الجاري في قصر المعارض بالصنوبر البحري، تحت رعاية وزير التجارة وترقية الصادرات، بمشاركة أكثر من 15 دولة، أن أغلب المنتجات تُستخرج من مواد طبيعية، وهذا ما ساعدهم على تحقيق مكانة في الأسواق المحلية والدولية.

وأثناء جولة لصحفية المجلة داخل المعرض، تحدثت مع مندوبة شركة مايك كوسميتك “كنزة العمري”، الناشطة في سطيف منذ 2021، التي قالت إن معظم المنتجات المتخصصة في مستحضرات التجميل التي تنتجها الشركات الجزائرية، تعتمد على مواد طبيعية، وأضافت أن شركتهم تقوم بتصنيع مواد تقليدية خاصة بالعناية بالبشرة، تعتمد على مواد طبيعية وخالية من المواد الكيماوية، وتابعت، فكرة أول منتج أصدرته شركتنا من الفحم كون هذا الأخير معروف بأنه يبيّض وينظف البشرة وفي الوقت نفسه، لديه فوائد كثيرة على البشرة، فمثلا قناع الوجه المصنوع من الفحم النشط يقلل حجم المسامات الواسعة في البشرة ويساعد على شد الجلد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويقلل ظهور الحبوب والرؤوس السوداء خلال وقت قصير، وهناك أيضا قناع الطين الأبيض مع خلاصة عرق السوس كمقشر طبيعي، يخلّص البشرة من الجلد الميت والأوساخ العالقة ويساهم في تبييض البشرة وتفتيحها ويزيل التصبغات والبقع السوداء.

أثناء الجولة داخل المعرض تحدثنا مع مسؤولة شركة بانزي، المتواجدة في الحميز منذ 2021 وهي شركة متخصصة في إنتاج مواد تجميل طبيعية ذات جودة عالمية، “نور الهدى بوغلمة”، التي قالت إن منتوجاتهم مستخلصة من الزيت الطبيعي، حيث قامت الشركة بتصنيع ماسك ضد تساقط الشعر، يحمي الشعر من التساقط ويحفز فروة الرأس وينشطها ويرطبها. أما بالنسبة للمنتج الثاني المتمثل في زيت بذور التين الشوكي الأصلي فيعمل على شد البشرة ويحميها من الترهلات ويُكسبها نضارة دائمة ويقلل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن. أما زيت جوز الهند الأصلي فيقوم بتفتيح البقع الداكنة عند وضعه وتدليكه على البشرة ويستخدم أيضا كزيت مساج مرطب للوجه. 

من جهته، قال مسؤول شركة كاروليي، التي بدأت نشاطها بالجزائز منذ 2017، رايب نجيب مروان، إن الشركة متخصصة في تصنيع مستحضرات التجميل وكل منتجاتهم تعتمد على مادة زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي، فمثلا كريم الوجه المصنوع من زيت الزيتون البكر الممتاز وخلاصة الأذريون، يعد أول منتج أطلقته شركتنا يغذي ويرطب ويحمي البشرة. أما “كريم” الأيدي الذي صُنع هو أيضا من زيت الزيتون البكر وخلاصة اللانولين، فيحمي ويرطب البشرة ويصلحها. ونجد أيضا “كريم” الأرجل المصنوع من هذا الزيت وإكليل الجبل والصبار المفيد للأرجل ويرطب ويصلح الجلد ويُنعّم الأرجل ويريحها. وحسب حديث مسؤول الشركة، انتقلت شركة كاروليي إلى تصنيع منتج جديد ألا وهو “كريم روماتو” الذي تم تصنيعه خصيصا للفئات التي تعاني من آلام في المفاصل والعضلات والأوتار.. هذا المنتج مصنع أيضا من زيت الزيتون البكر الممتاز ومستحضرات نباتية.

هذا المعرض فرصة وفرتها وزارة التجارة لكل المصنعين الجزائريين لعرض منتجاتهم والتعريف بها.

ف.ر