صحة جيدة لحياة أفضل

حملة ضخمة للتبرع بالدم بوهران: سوناطراك تجمع 400 كيس دم لفائدة المرضى

حرر : بن شوك منال زهية | صحفية
6 يناير 2024

أطلقت الشركة الوطنية الجزائرية العملاقة في صناعة النفط والغاز ” سوناطراك” الأسبوع الماضي حملة واسعة للتبرع بالدم وذلك بالشراكة مع المركز الجهوي لحقن الدم التابع للمستشفى الجامعي 1 نوفمبر 54 بوهران.

وأسفرت هذه المبادرة الكبيرة التي جاءت تحت شعار ” قطرة من دمك حياة لغيرك ” على جمع 400 كيس من الدم من خلال تقدم 460 متبرعا ومتطوعا للمشاركة في الحملة التي طالت كل فروع ” سوناطراك ” خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 31 ديسمبر 2023 .

وعرفت حملة التضامن المتعلقة بالتبرع بالدم نجاحا كبيرا و التي تمت تحت إشراف المدير العام للمؤسسة الاستشفائية الجامعية 1 نوفمبر 54 بوهران السيد ” بار رابح ” ، فيما ساهمت الظروف التنظيمية المثالية مع تخصيص الموارد المادية وتعبئة الفرق بشكل فعال في السير الحسن لهذه الحملة الإنسانية الموجهة لصالح المرضى .

وتعتبر هذه المبادرة مهمة جدا وحاسمة في المجال الطبي بعيدا عن كل الأرقام ، إذ يمثل كل كيس يتم جمعه بمثابة حياة جديدة للمرضى الذين هم بحاجة ماسة إليها ، فيما يشكل سخاء المتطوعين المانحين لقطرات الدم مع كفاءة المنظمة القائمة ضمانا لإمداداتٍ حيويّة للمرضى الذين يحتاجون الى عمليات نقل الدم .

من جهتها أعربت خلية الاتصال بسوناطراك عن خالص امتنانها لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة وهو النجاح الذي يمثل علامة فارقة في التزام سوناطراك الاجتماعي ويعزز تصميم الشركة على لعب دور نشط في رفاهية المجتمع.

وتخطط سوناطراك بناء على هذا النجاح الساحق في تكرار هذه الأعمال الاجتماعية والتضامنية بشكل دائم ، مشيرة إلى أن حملة التبرع بالدم هذه ما هي إلا مجرد مثال واحد من بين مبادرات أخرى تعتزم الشركة القيام بها بُغيَة المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع الجزائري.

ويعتبر جمع سوناطراك لـ 400 كيس من الدم أكثر من مجرد عمل خيريّ وذلك كونه مثالا ملموسا على التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدِثه القطاع الخاص على الصحة العامة ، فيما تجسد هذه الحملة الإمكانات التحويلية للشركات التي تستند إلى الشعور القوي بالمسؤولية الاجتماعية، بينما تساهم بنشاط كبير في رفاهية المجتمع ، إذ أن قطرة واحدة من الدم بإمكانها أن تنقذ حياة ، كما أن درسا واحدا في التضامن والالتزام يمثل عهدة جديدة في مسؤولية الشركات في الجزائر .

بن شوك م.ز