صحة جيدة لحياة أفضل

جمع عدة مخابر وطنية.. مشاركة قوية وورشات تكوينية خاصة بصالون سيفال

حرر : فيروز خ | صحفية
16 فبراير 2023

تشارك مختلف المخابر المتواجدة في أنحاء الوطن، و المتخصصة في إنتاج الأدوية الموجهة لعلاج مختلف الأمراض من بينها أمراض الحساسية وأمراض السرطان وغيرها من الأمراض، وكذا مخابر خاصة بإنتاج كواشف نسبة السكري في الدم والتي تمكنت من نقل التكنولوجيا والتحكم فيها وتحقيق منتوج جزائري 100 بالمائة حسب المعايير الدولية، إلى جانب مخابر لإنتاج المكملات الغذائية و إنتاج الزيوت العطرية، وأخرى ولجت أو تسعى لولوج أسواق خارج الوطن.

وحسب المنظمين تعتبر الطبعة 17 من هذا الصالون الأكبر من نوعها من حيث حجم المشاركة، مقارنة بالطبعات السابقة، حيث أكد الدكتور ياسين لوبر، مؤسس ومدير “سيفال”، أن هذا الحدث يشهد منذ اليوم الأول وعل مدار 4 أيام مشاركة مؤسسات عمومية وخاصة ناشطة في قطاع الصيدلة والصحة، حيث سيتم مناقشة مواضيع متعلقة بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر، وسبل تطويرها، حيث يشارك العارضون بآخر المنتجات الجديدة التي تم تحقيقها خلال السنة الماضية  وكذا الترويج لتلك التي يتم الاستعداد لإطلاقها من بينها ” المحلول الحقني ( الأنسودال ) أو الأنسولين الموجه للاستعمال في المستشفيات، وغيرها من أدوية مرض السكري والضغط الشراييني.

دانون جرجرة الجزائر تؤكد التزامها بالتغذية المناسبة للأطفال الصغار

وتحت عنوان “لماذا الحديد هو عنصر مهم في التغذية؟” تكون شركة دانون جرجرة الجزائر من خلال فرعها المتخصص في تغذية الأطفال، قد أعادت الالتزام مع الأشخاص المتخصصين في مجال الصحة من أجل تعزيز الممارسات الغذائية الجيدة منذ الأيام الأولى من حياة الطفل، و يبدأ ذلك بتقديم توصيتها من أجل تفضيل الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى تليها الرضاعة الطبيعية مع نظام غذائي صحي ومتنوع و متوازن، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

بالنسبة للأمهات اللاتي يتعذر عليهن القيام بالرضاعة الطبيعية لسبب ما، تقدم شركة دانون بديلاً صحيًا وآمنًا للطفل، من خلال علامتيها التجارية Blédina و Nutricia. حيث تم تصميم منتجات حليب الأطفال هذه بناءً على سنوات من البحث العلمي والابتكار لتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال والتي من شأنها ضمان نموهم الجيد وتطورهم الصحي.

و في هذا الصدد صرح الدكتور فاتح تربوك، طبيب أطفال ممارس على مستوى مدينة يسر، بومرداس، الذي رافق شركة دانون جرجرة الجزائر خلال مشاركتها في معرض سيفال ، في نهاية مداخلته “الغذاء هو الخطوة الأولى من أجل ضمان النمو الجيد وصحة أطفالنا، لا يسعني إلا التأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية التي يتبعها نظام غذائي صحي ومتوازن. خاصة من حيث تناول الحديد الضروري لتقوية جهاز المناعة. حيث تقدر الكمية اليومية الضرورية للنمو الجيد للطفل بـ 7 ملغ والتي يجب أن يحتوي عليها النظام الغذائي، أي حليب الأم وحليب الأطفال الذي يكون كبديل لحليب الأم عندما لا يتوفر وكذلك في الأطعمة الصلبة عندما يكون الطفل في العمر المناسب الذي يسمح له بأكلها”.

مخابر فراتر رازس يؤكد دعمه للسوق الجزائرية

أكد المدير العام لمخابر فراتر رازس أن انتاج الشركة تنتج أكثر من 130 نوع من الأدوية بين التسجيل و التصنيع، مشيرا أنه خلال نهاية السنة الماضية تم طرح تسعة أدوية جديدة في السوق الجزائرية، و خلال السنة الجارية هناك برنامج لتسويق أكثر22 من منتوج جديد خاصة مع التعهد الجديد مع وزير القطاع في بداية مشروع الأنسولين، و الذي من المنتظر أن يكون متوفر خلال السنة المقبلة 2024، مؤكد أن مخابر فراتر رازس تهتم كثيرا بالنوعية المطابقة للمعايير الدولية، و التي لطالما أثبت جودة منتوجاتها.

وبالنسبة للورشات التكوينية، قال المدير باعتبار أن صالون سيفال هو صالون يجمع الفاعلين و المختصين في هذا المجال، فارتأت مخابر فراتر رازس أن تكثف نشاطها العلمي من خلال تقديمها لورشات تكوينية،  حيث تم اختيار عدة مواضيع  كأهمية الديجيتال في الترويج، و الفارينوكس و أهمية استعماله و تأثيره في المحيط و دوره في الحماية، و كذا استعمال المكملات الغذائية و أيضا أمراض السرطان و أيضا تم تخصيص ورشات لتوعية الصيدلي بخصوص نظام المحاسبة و الضرائب.

ف.خ