صحة جيدة لحياة أفضل

تعيين السيدة ” فايزة تيفور” مديرة عامة لشركة Pfizer في الجزائر

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
18 سبتمبر 2023

 أعلنت اليوم مؤسسة “فايزر فارم الجزائر” في بيان لها، عن تعيين السيدة “فايزة تيفور” في منصب رئيسة مديرة عامة للشركة بالجزائر، وتلتزم السيدة تيفور إثر هذا التعيين بمواصلة العمل الذي تقوم به مؤسسة فايزر في بيئة تعزز روح الفريق والسعي للتفوق والامتياز. 

وحسب البيان فان السيدة تيفور هي دكتورة في الصيدلة، متخرجة من كلية الجزائر، ومتحصلة على ماسترض في إدارة الأعمال، إلى جانب عدد من الشهادات في تخصصات مختلفة، منها تسيير المؤسسات، اقتصاديات الصحة والشؤون التنظيمية.

وتمتلك السيدة تيفور خبرة أكثر من 22 عامًا في الصناعة الصيدلانية، حيث شغلت مناصب إدارية وقيادية في شركات دولية معتبرة في هذا القطاع، مناصب كرئيسة مديرة عامة، كمديرة تنفيذية للعمليات، مديرة الأعمال العامة والولوج إلى الأسواق، وكذا مديرة لتطوير الأعمال. 

بصفتها الرئيسة المديرة العامة، فإن السيدة تيفور عازمة على مواصلة المجهودات التي تبذلها شركة “فايزر فارم الجزائر”، وملتزمة بالحفاظ على التعاون الوثيق مع السلطات ومختلف الجهات الفاعلة في النظام البيئي للصحة المحلية، بالإضافة إلى تطوير حلول مبتكرة وقابلة للتطوير لضمان وصول التطورات والإبتكارات العلاجية لشركة “فايزر” إلى أكبر عدد من المرضى وفي أسرع وقت ممكن.

وبالمناسبة ، صرحت السيدة  فايزة تيفور، الرئيسة المديرة العامة لـ”فايزر فارم الجزائر”: “يسعدني الانضمام إلى عائلة “فايزر فارم الجزائر”. 

” نحن نعمل في واحدة من أهم الأسواق على المستوى الإفريقي ولدينا دور حيوي نلعبه”، الدور الذي لعبته شركة “فايزر” في الجزائر لعدة عقود، من خلال توعية المرضى الجزائريين ومختلف الفاعلين في مجال الصحة العمومية بالأمراض والعبء الذي تخلفه وكدلك في دعم المهنيين في مجال الصحة بتوفير العلاجات واللقاحات التي تعمل على تحسين حياة المرضى”. و “يشرفني الانضمام إلى فريق “فايزر الجزائر” والمساهمة في مهمتنا “إنجازات ترتقي بحياة المرضى”. أباشر اليوم هذا الفصل من مشواري المهني وهذا التحدي الجديد بنفس العزيمة التي دفعتني طوال مسيرتي المهنية، وبطموح يسمح للمرضى الجزائريين بالحصول على العلاجات التي يحتاجون إليها”.

وللاشارة فان شركة “فايزر” تعتبر من أعرق المخابر في الجزائر من حيث الاستثمارات ونقل التكنولوجيا والمعرفة. كما تزوّد شركة “فايزر فارم الجزائر” حاليا، المرضى الجزائريين والأخصائيين في الرعاية الصحية بالحلول العلاجية المصنعة محليًا أو المستوردة، بالإضافة إلى اللقاحات التي تلبي معايير الجودة العالية من حيث الفعالية والابتكار العلاجي.

 فقد قدمت الشركة في سنة 2022 العلاجات واللقاحات لأكثر من 1.4 مليون جزائري، كما تغطي الحلول العلاجية والوقائية المتوفرة في الجزائر، العديد من المجالات والتخصصات، مثل الأورام، اللقاحات، الالتهابات والمناعة، الأمراض النادرة، مضادات العدوى، فضلا عن منتجات الطب الاستشفائي والطب الداخلي.

عائشة و.ح