صحة جيدة لحياة أفضل

النسخة العشرون من جافريم: عودة إلى التكريم المؤثر للدكتور فيصل لجوزي

حرر : بنشوق منال زهية | صحفية
3 يوليو 2023

تم تكريم الدكتور فيصل لجوزي خلال النسخة العشرون من الأيام الجزائرية الفرنسية للتصوير الطبي والأشعة جافريم 2023 التي عقدت في الفترة من 15 إلى 17 يونيو 2023 في فندق سوفيتيل بالجزائر. لحظة مؤثرة أبهرت الحاضرين.

ألقى البروفيسور مصطفى بوبريت، رئيس المؤتمر، كلمة لتخليد ذكرى زميله وصديقه الذي فارق الحياة في ليلة أكتوبر 2019. “بكثير من الحزن والمشاعر عندما يتعين علينا تقديم التحية لأولئك الذين للأسف تركونا بشكل نهائي”. هذا ما صرح به البروفيسور وسط صمت الحضور متأثرين بفقد رجل استثنائي.

عاد البروفيسور بوبريت إلى السيرة الذاتية المثيرة للدهشة للدكتور الراحل لجوزي، مشيرًا إلى مدى الجهود التي بذلها طوال حياته المهنية. دكتور في الطب في عام 1981 ثم أخصائي في التصوير الطبي في عام 1985، قبل أن يصبح أستاذا مساعدا ورئيس قسم في مستشفى جامعة تيزي وزو من عام 1988 إلى عام 1996، وأخيرًا انضم إلى مستشفى بني مسوس كرئيس وحدة. عمل لأكثر من 25 عامًا، وهي فترة شارك فيها في جميع مراحل تأهيل وحدات التصوير الطبي المختلفة في المؤسسة.

بطلاً للجزائر في الرماية بالبندقية

 بالإضافة إلى إمكانياته كطبيب أشعة رائع، كانت للدكتور لجوزي مسيرة رياضية حافلة، حيث توج عدة مرات بطلاً للجزائر، ثم بطلاً في الألعاب العالمية للرماية بالبندقية. بعدها، أعاد البروفيسور بوبريت تذكيرنا بالقيم النبيلة لصديقه المتوفى قائلاً: “بالإضافة إلى كل هذه الصفات، كان لديه صفة واحدة تميز الرجال، الرجال الكبار، وهي الأخلاق العالية ،الشرف والوفاء. رب عائلة جيد جدًا، الدكتور لجوزي متزوج وأب لطفلين، وهما طالبان جامعيان متفوقان ومؤدبان”.

انتهى كلام البروفيسور بوبريت بملاحظة مؤثرة جدًا حول الدعم الثابت من زوجة الدكتور لجوزي، التي كانت في الصفوف الأمامية بجانب أطفالها لحضور التكريم. كلمات قليلة جاءت لتثبت الدعم العميق: “لقد كانت السيدة لجوزي ترافقه باستمرار في أفضل الأوقات في حياته وأسوءها ”، هذا ما صرح به البروفيسور، قبل تلاوة آيات قرآنية تكريمًا لرجل عظيم لن يتوقف عن العيش في قلوب أولئك الذين يحبونه.