صحة جيدة لحياة أفضل

المعرض الدولي لمستحضرات التجميل يفتتح أبوابه من 21 الى 24 فيفري الجاري

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
12 فبراير 2024


ستقام الطبعة الثانية للمعرض الدولي لمستحضرات التجميل في الفترة الممتدة من 21 الى 24 فيفري الجاري، بجناح الاهقار ،بقصر المعارض الصنوبر البحري، الجزائر العاصمة.

وحسب بيان للمنظمين فان « Cosmetica Algeria 2024 »هو معرض تجاري مهني مخصص لصناعة مستحضرات التجميل، ويغطي قطاعات مختلفة مثل المكونات والمواد الأولية والتغليف والآلات والمعدات ومنتجات الشعر ومنتجات التجميل والعطور والمنتجات العضوية والطبيعية وغيرها.

وسيعرف هذا المعرض مشاركة 150 عارضا من 15 دولة بما في ذلك الجزائر، سيجتمعون لتقديم أحدث المنتجات والابتكارات في هذا مجال التجميل.

ويضيف البيان أن “الطبعة الثانية تهدف الى تسليط الضوء علىقطاع مستحضرات التجميل من خلال جمع الشركات الوطنية والدولية التي تستعرض منتجاتها ومعداتها خلال الأيام الأربعة للحدث من أجل تلبية طلب السوق الوطنية، وكذلك الترويجلمنتجاتهم على الزوار على الصعيد الأجنبي”.

وستشكل هذه الأيام فرصة للتعريف بدور القطاع المذكور في التنمية الاقتصادية، على الصعيد الوطني، مع استكشاف فرص الشراكة والتصدير الواعدة للولوج للأسواق الدولية، وخاصة أسواق القارة الافريقية.

“مستحضرات التجميل الجزائر ” هي أيضا منصة للمهنيين الذين يرغبون في تطوير شركات على المستوى الوطني والدولي الذين يرغبون في تطوير شركات على مستوى الوطني والدولي واغتنام فرص عمل جديدة.

كما سيتمكن الزائرين من حضور العديد من المداخلات ومعرفة أهم المستجدات. كما سيتم تنظيم ورشات خاصة تغطي جميع جوانب مستحضرات التجميل طوال فترة المعرض، ستشمل الاتجاهات الحالية والأفكار المبتكرة بالإضافة الى تطور هذه الصناعة في الجزائر.

وقد عرفت الطبعة الأولى للسنة الماضية والتي نظمت من طرف مؤسسة Global، مشاركة عدة علامات تجارية بتشكيلات متنوعة من مستحضرات التجميل الصناعية والطبيعية، حيث عرف الحدث حضور 100 عارضا محلي وأجنبي من 12دولة يعملون بمجال التجميل والعناية بالشعر والمكياج، كما بُرمجت 25 محاضرة وورشات عمل خصصت للحديث عن اخر المستجدات في هذ المجال.

وحسب احصائيات وزارة التجارة وترقية الصادرات، فقد قامت 84 مؤسسة متخصصة في صناعة مستحضرات التجميل بتصدير مختلف منتجاتها عام 2022 الى 3 دولة. ويهدف هذا الحدث الى فتح المجال أمام المؤسسات الجزائرية لتعزيز نشاطها.

عائشة و.ح