صحة جيدة لحياة أفضل

المستشفى القطري – الجزائري خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الصحية و التعاون الثنائي بين البلدين

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
5 سبتمبر 2023

حسب بيان لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء، اجتمع وزير الصحة عبد الحق سايحي بسعادة سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة في مقر الوزارة. وكان اجتماع الطرفين لاستعراض علاقات التعاون بين البلدين.

وخلال جلسة العمل التي تمت بحضور الأمناء العاميين لوزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة العمل وإطارات الإدارة المركزية ،تم الحديث عن انطلاق المشروع المشترك بين البلدين الخاص بالمستشفى الجزائري القطري الألماني وتجسيده ميدانيا وكذا ترقية الإستثمار بحضور فريق تقني من دولة قطر الشقيقة.

وخلال هذا اللقاء الذي تم برئاسة الأمين العام لوزارة الصحة و ممثل للسيد خياط رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة القطرية، ناقش الطرفان جميع المسائل ذات الصلة بالإتفاقية المتعلقة بمشروع المستشفى الجديد خاصة ماتعلق منها بتاريخ الشروع الفعلي لأشغاله مع دراسة مدى تقدم التحضيرات الميدانية للإنطلاق في إنشائه.

وقد شكل ذات اللقاء فرصة لوزير الصحة للتأكيد على مدى الأهمية الكبيرة التى يحضى بها مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني لكونه أحد المشاريع الضخمة الواعدة في قطاع الصحة بمواصفات عالمية،مشيرا إلى كونه أيضا خطوة جديدة من شأنها أن تعزز مسار العلاقات الأخوية بين الجزائر وقطر في الجانب الصحي ودفعا للشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات مما سيعود بنتائج إيجابية على البلدين.

هذا ويشكل مشروع الصرح الطبي الكبير المقرر إنجازه بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله، لبنة جديدة في العلاقات الجزائرية – القطرية، كما أنه يحضى باهتمام كبير ضمن المنظومة الصحية كونه سيضمن التكفل بمعظم الحالات المرضية والعمليات الجراحية المستعصية التي تتطلب تحويل المرضى إلى الخارج وذلك في ظل التكنولوجيا الطبية عالية الجودة و المستوى المتطور الذي سيتوفر عليه.

عائشة و.ح