صحة جيدة لحياة أفضل

الطبعة العشرون من JAFRIM: عودة إلى مجريات اليوم الأول من اللقاء

حرر : بنشوق منال زهية | صحفية
18 يونيو 2023

تميز اليوم الأول لـ JAFRIM بتوافد عدد كبير من الأطباء من مختصين، مقيمين ومتدربين جاؤوا من عدة ولايات من الوطن لحضور برنامج غني بتدخلات على مستوى عالٍ، والتعرف على التقنيات الجديدة والمتقدمة في هذا المجال.

اختصاص تصوير المسالك البولية كان في الموعد

خصص كل يوم من اللقاء لمناقشة موضوع معين، حيث حظي إختصاص تصوير المسالك البولية بتكريم خاص في حفل الافتتاح. كما تم تخصيص جزء كبير من الفترة المسائية لسرطان البروستاتا، حيث شهدنا مشاركة علماء التشريح والجراحين وأطباء الأشعة في مناقشة غنية حول التشخيص والتكفل بهذا السرطان الذي يحتل المرتبة الأولى بين السرطانات التي تصيب الرجل. 

 إلى جانب ذلك، تمت مناقشة عدة حالات سريرية من قبل المتدخلين لتوفير تجربة خاصة للمشاركين من قلب الممارسة اليومية. فيما بعد، تم توجيه المداخلات بشكل أوسع نحو سرطانات الجهاز البولي التناسلي.

انتهى اليوم الأول بوصول السيد وزير الصحة عبد الحق سايحي الذي ترأس حفل افتتاح JAFRIM. وتحدث السيد الوزير بشكل خاص إلى جميع الضيوف والمحاضرين قائلاً: “أتمنى لكم الاستفادة الكاملة من هذه البرنامج العلمي عالي المستوى، فضلاً عن الأجواء الرائعة لمدينة الجزائر”.

اختتم اليوم الأول بلحظة مؤثرة تكريماً للدكتور فيصل لجوزي من قبل رئيس المؤتمر البروفيسور مصطفى بوبريت. لحظة مميزة تأثر لها كل من زملائه وطلابه، بالإضافة إلى زوجته وأطفاله الحاضرين في الحدث.