صحة جيدة لحياة أفضل

الطبعةالـ 18للصالون الدولي لصناعة الأدوية (SIPHAL) من 14 الى 17 فيفري القادم بالجزائر

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
30 يناير 2024

ستنظم الطبعة الـ18 للصالون الدولي لصناعة الأدوية فيالجزائر “سيفال 2024” (SIPHAL) من 14 إلى 17 فيفري القادم بالجزائر العاصمة، في الجناح المركزي لـقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة (SAFEX) . وسيخصص الصالون، الذي ينظم تحت رعاية وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني ووزير الصحة، لموضوع حاسم وهو “تحديات تدويل الصناعة الصيدلانية الجزائرية”.

وحسب ما جاء في البيان، سيشارك ما يقارب 150 شريك في هذا الحدث على المستويين الوطني والدولي. وسيجمع صالون “سيفال 2024” ، الذي تنظمه شركة Esprit Ouvert، أبرز الفاعلين الرئيسيين في القطاع ، المؤسسات العامة والمنظمات المهنية. كما سيقدم الخبراء وجهات نظر حول المجال الصيدلاني إقليميا وقاريا، لإبراز فرص التصدير للمصنعين.

كما سيحتضن الصالون أبرز المؤسسات والمتعاملين الاقتصاديين B2B، وباعتباره حدثًا للقاءات العمل الثنائية بينهم، و سيعرف هذا الحدث حضور المتخصصين في مجال الصحة، ولا سيما الصيادلة، والأخصائيين في المستشفيات، بالإضافة إلى الشركاء العلميين والتقنيين في مجال صناعة الأدوية.

كما سيوفر هذا المعرض منصة فريدة لتوسيع جهود السلطات المختصة الرامية إلى تعزيز النموذج الجزائري إقليميا وقاريا. وسيسلط الموضوع الرئيسي الضوء على التحديات والفرص المرتبطة بتدويل صناعة الأدوية الجزائرية.

ويهدف هذا الحدث الى تعزيز القدرة التنافسية على الساحة الدولية وتنويع مصادر الدخل مع جذب الاستثمارات الأجنبية.رغم أنه يوفر فرصًا هامة، يمثل التدويل تحديات كبيرة لشركات الأدوية الجزائرية. 

وحسب ذات المصدر فان ” صناعة الأدوية الجزائرية ستحاولالجمع بين كسب الابتكار، لا سيما من خلال البدائل الحيوية، وتقديم الخدمات من خلال عرض مواقع بديلة للصناعات الدولية الناضجة. ومن جانبها، تستهدف جهود التصدير الأسواق الأفريقية والعربية، وغالبًا ما تمر عبر منصات لوجستية دولية.

بدعم من المجلس الوطني لنقابة الصيادلة في الجزائر(CNOP)، الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة (UNOP)، النقابة الوطنية للصيادلة الخواص (SNAPO)، الجمعية الجزائرية للصيدلة الإستشفائية و صيدلة الأورام (SAPHO)، الصيدلية المركزية للمستشفيات (PCH)، الفدرالية الجزائرية للصيدلة (FAP)، والمركز الوطني لليقظة بخصوص الأدوية والعتاد الطبي (CNPM)، ويعد الصالون الدولي للصيدلة في الجزائر “SIPHAL 2024″ أن يكون منصة أساسية لقطاع الأدوية”.

وباعتباره حدثا مهما لقطاع الأدوية في الجزائر، يقدم ” سيفال 2024″ برنامجا علميا متنوعا، يتخلله العديد من ال النشاطات والمحاضرات والمناقشات بين أصحاب المجال الطبي والصناعة الصيدلانية.

وللإشارة، حقق معرض 2023 نجاحا كبيرا بمشاركة أكثر من 157 عارض وأكثر من 10200 زائر من المهنيين.

عائشة و.ح