صحة جيدة لحياة أفضل

الحج: بلمهدي وسايحي يدعوان أعضاء البعثة الجزائرية إلى تنسيق جهودهم

حرر : بوعريسة شعبان | صحفي
7 مايو 2024

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف ” يوسف بلمهدي” يوم الاثنين الماضي بالجزائر العاصمة على اجتماع حاسم جمع أعضاء بعثة الحج لموسم 1445 هـ (2024 م).

وفي كلمته، شدد الوزير على أهمية التعاون الوثيق والتنسيق الشامل بين أعضاء البعثة لضمان نجاح هذا الموسم ، فيما أكد على ضرورة تظافر جهود الجميع ورفع التحدي ، مشيرًا إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب التزامًا كاملاً من جميع الأطراف المعنية.

وخلال هذا الاجتماع، أكد الوزير على ضرورة ضبط كل الاجراءات اللوجستية والمادية لتمكين الحجاج من أداء شعائرهم في أفضل الظروف.

في هذا السياق، أبلغ المشاركين أن جميع التدابير اللازمة قد اتخذت، بما في ذلك تخصيص 8 طن من الأدوية لتوفير الرعاية الطبية المثلى للحجاج، بالإضافة إلى ذلك، أعلن عن تخطيط لاجتماعات إضافية في المدينة المنورة ومكة المكرمة لضمان التحضير المناسب في كل مرحلة من مراحل الحج.

من جانبه، أعرب وزير الصحة، ”عبد الحق سايحي” عن أهمية التوفير الطبي والنفسي عالي الجودة للحجاج، أين شجع أعضاء البعثة الجزائرية على إظهار مهنية مثالية ومسؤولية متزايدة طوال تنفيذ مهامهم، مؤكدًا بذلك أهمية دورهم في ضمان راحة الحجاج، على أن يكون للبعثة الطبية أيضًا دور في ضمان جودة الوجبات المقدمة للحجاج لتجنب حالات التسمم الغذائي المحتملة.

علاوة على ذلك، دعا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة ” صالح بوطرفة ” ، إلى تعبئة شاملة من جميع المعنيين لضمان حج آمن ومريح لجميع الحجاج، فيما شدد في ذات السياق على أهمية عدم الخمول في تلبية احتياجات الحجاج، مؤكدًا على ضرورة التنسيق الفعّال بين جميع الأطراف لضمان نجاح موسم الحج لهذه السنة .

ش.ب