صحة جيدة لحياة أفضل

اختتام الطبعة الثانية ˝لمعرض الدولي لمستحضرات التجميل في الجزائر˝

حرر : عائشة ولد حبيب | صحفية
24 فبراير 2024

اختتمت اليوم السبت، فعاليات الطبعة الـثانية للمعرض الدولي لمستحضرات التجميل، بجناح الاهقار بقصر المعارض الصنوبر البحري، الجزائر العاصمة. بعد أربعة أيام من العروض والنشاطات المتنوعة والتي عرفت حضورا واسع للزوار والمهتمين بمجال مستحضرات التجميل.

حيث واصل الجمهور التوافد خلال اليوم الأخير من المعرض خاصة مع تنوع المنتجات من عدة دول على غرار اسبانيا، تركيا، الصين، إيطاليا، تونس، الهند.

وعرفت هذه الطبعة مشاركة 136 شركة منها 104 شركات جزائرية، و 32 شركة اجنبية وبحضور العديد من الخبراء والمختصين والمهنيين في مجال العطور ومستحضرات التجميل الطبيعية وغيرها.

وحسب ما صرح به المنظمين، فان الهدف لهذه التظاهرة هو تشجيع المستثمرين لخلق فرص عمل وتجسيد المشاريع الشبابية في مجال المستحضرات التجميلية. والتركيز على دعم الإنتاج الوطني والشركات الى زيادة تنويع المنتجات وخلق التنافس في السوق الجزائرية لإنتاج مواد بنوعية جيدة.

ويعتبر ” كوسميتيكا 2024″ فرصة مهمة لتصدير المنتوجات الى بلدان افريقية، والاحتكاك بشركات أجنبية وعقد عدة صفقات معهم.

حيث عرفت هذه التظاهرة مشاركة الحرفين في مجال مستحضرات التجميل الطبيعية بمختلف أنواعها وتميزت مشاركتهم بتنوع ابتكاراتهم، وعرف جناح الحرفين توافد كبير من طرف الزوار.

وعرضت عدة علامات تجارية محلية، آخر تشكيلاتها من مختلف مستحضرات التجميل، وعززت مختلف المنتوجات الجزائرية التي تعنى بالجمال والشعر والجسم أنشطتها في هذا المجال، والذي اعتبرت فرصة مهمة لترويج منتوجاتهم والبحث عن مكانتهم في الأسواق المحلية والدولية.

« Cosmetica Algeria 2024 »هو معرض تجاري مهني مخصص لصناعة مستحضرات التجميل الصناعية والطبيعية، يغطي قطاعات مختلفة مثل المكونات والمواد الأولية والتغليف والآلات والمعدات ومنتجات الشعر ومنتجات التجميل والعطور.

وسمحت هذه الأيام للتعريف بدور القطاع المذكور في التنمية الاقتصادية، على الصعيد الوطني، مع استكشاف فرص الشراكة والتصدير الواعدة للولوج للأسواق الدولية، وخاصة أسواق القارة الافريقية.

وتمكن الزائرين من حضور العديد من المداخلات ومعرفة أهم المستجدات. والمشاركةفي عدةورشات خاصة التي تغطي جميع جوانب مستحضرات التجميل طوال فترة المعرض، شملت الاتجاهات الحالية والأفكار المبتكرة بالإضافة الى تطور هذه الصناعة في الجزائر.

وقد عرفت الطبعة الأولى للسنة الماضية والتي نظمت من طرف مؤسسة Global، مشاركة عدة علامات تجارية بتشكيلات متنوعة من مستحضرات التجميل الصناعية والطبيعية، حيث عرف الحدث حضور 100 عارضا محلي وأجنبي من 12دولة يعملون بمجال التجميل والعناية بالشعر والمكياج، كما بُرمجت 25 محاضرة وورشات عمل خصصت للحديث عن اخر المستجدات في هذ المجال.

وحسب احصائيات وزارة التجارة وترقية الصادرات، فقد قامت 84 مؤسسة متخصصة في صناعة مستحضرات التجميل بتصدير مختلف منتجاتها عام 2022 الى 3 دول. ويهدف هذا الحدث الى فتح المجال أمام المؤسسات الجزائرية لتعزيز نشاطها.

عائشة و.ح