صحة جيدة لحياة أفضل

إنطلاق مخيم طبي لرعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي في غرداية

حرر : بوعريسة شعبان | صحفي
3 مارس 2024

افتتحت ”مريم شرفي” المفوضية الوطنية لحماية الطفولةيوم السبت بدائرة القرارة الواقعة على بعد 120 كيلومترًا شمال شرق غرداية المخيم الطبي المجاني المخصص لرعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي .

وأكدت السيدة ”شرفي” أن هذه العملية التضامنية موجهة لأطفال العائلات المعوزة ، فيما تهدف إلى دعم وتشجيع الأطباء المتطوعين الذين يكرسون أنفسهم بشكل كامل لتقديم الرعاية المجانية لهؤلاء المرضى ، كما أشارت إلى أن التكفل المبكر بهذا الشلل يساعد في تقليل انتشاره والتحسين الجيد لهذا الداء ، مضيفة ” نحن هنا لتشجيع هذه الهبة الإنسانية، ومرافقة الأطفال ذوي الإعاقة والدفاع عن قضيتهم”.

وفي ذات السياق ، أوضح رئيس البعثة الطبية الدكتور ”محمد بن معمر” أن هذا المخيم الطبي الموجه للأطفالالذين يعانون من مرض الشلل الدماغي والذي يندرج ضمن إطار عمل جمعوي ، من شأنه أن يسمح بفحص250 مريضًا مع تعيين المرضى الذين يحتاجون إلى تدخل جراحي.

وأكد ذات المتحدث أن الجزائر سجلت أزيد من 23.000 مصاب بالشلل الدماغي ، فيما دعا الأمهات الى ضرورة المتابعة الطبية أثناء فترة الحمل والولادة في وسط طبي بغية التقليل من حالات هذا المرض . 

من جانبه، أوضح مدير الصحة لولاية غرداية ”أحمد زناتي” أن هذا المخيم الطبي الذي يضم نحو ثلاثين طبيبًا متخصصًا رفقة جراحين وممرضين، سيقوم بمهمة التكفل بالأطفال الذين يعانون من هذا المرض على مدارأربعة أيام، باستخدام تقنية الحقن في مستشفى القرارة المجهز بمنصة تقنية حديثة .

أعلن المنظمون أنه خلال هذا المخيم الطبي سيتم تقديم جلسات تدريب عملي ونظري لفائدة مهني الصحة المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، وذلك بهدف تعزيز تطويرهم المهني المستمر، فيما ستوفر هذه الدوراتالتكوينية النظرية والتطبيقية فرصة قيمة للمشاركين لاكتساب مهارات جديدة، وتحديث معارفهم، وتبادل الممارسات الجيدة مع زملائهم، في حين تُظهر هذه المبادرة التزام المنظمين بتحسين الرعاية الصحية والتكفل بالمرضى بشكل مستمر مع تعزيز التميز المهني داخل المجتمع الطبي.

ش.ب