صحة جيدة لحياة أفضل

إنشاء فروع لكليات الطب: رئيس الجمهورية يصر على جودة التدريب

حرر : حفيظ عزوزي | صحفي ومستشار اتصالات
3 يوليو 2023

يرتكز إنشاء فروع لكليات الطب في عدة ولايات من البلاد على الهدف من تسهيل دخول الطلاب إلى التخصصات العلمية، وتخفيف العبء عن الكليات المركزية، وتحسين جودة التدريب، حسبما أوضح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الأحد خلال اجتماع مجلس الوزراء.

توفير التوجيه اللازم

“يجب أن يكون التسجيل في فروع كليات الطب مخضعة لنفس القواعد والشروط المعتمدة في الكليات المركزية”، وفقاً لما صرح به رئيس الجمهورية.

“يجب توفير التوجيه اللازم لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي”، وفقاً لبيان صادر عن خدمات رئاسة الجمهورية في نهاية هذا الاجتماع.

للتذكير، ابتداءً من العام القادم، ستتم فتح العديد من الملاحق لكليات الطب في عدد من ولايات البلاد. وتشمل هذه الولايات، على سبيل المثال، جلفة والشلف وتيارت ومعسكر وبومرداس.

توسيع التكوين في العلوم الطبية

ويجدر بالذكر أيضًا أن الجزائر تمتلك العديد من كليات الطب المنتشرة بشكل خاص في ولايات الجزائر ووهران وقسنطينة والبليدة وتيزي وزو وعنابة وباتنة وبجاية وسيدي بلعباس وبشار والأغواط وتلمسان وسطيف وأدرار ومستغانم.

يرغب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال إجراءاتها، في توسيع هذا النوع من المؤسسات التعليمية في العلوم الطبية إلى الجامعات الرئيسية في البلاد التي تفتقر إليها.

الهدف هو تغطية جميع أنحاء البلاد تقريبًا والسعي نحو إنشاء ملاحق لكلية الطب في كل ولاية تظهر فيها حاجة لتدريب الأطباء.

ح. عزوزي