صحة جيدة لحياة أفضل

إطلاق خدمات المصالح الطبية في مركز مكافحة السرطان بأدرار

حرر : عائشة ولدحبيب | صحفية
21 يونيو 2023

وضعت المصالح الطبية المتواجدة بمركز مكافحة السرطان بولاية أدرار حيز الخدمة بعدما تم تدعيمها بمعدات طبية حديثة، على غرار أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير الاشعاعي وعتاد المخابر وغيرها من التجهيزات بتكنولوجيات مبتكرة وهذا لضمان التكفل الأمثل بالمرضى وهذا حسب ما جاء في بيان لوزارة الصحة.

حسب الوزارة سيساهم هذا المركز في ترقية الخدمات الصحية وضمان التغطية الطبية على مستوى ولاية ادرار والولايات المجاورة، والذي يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية المعتمدة لمكافحة السرطان في الجزائر.

وتبلغ سعة هذا المركز 140 سريرا، مقسمة على 10 مصالح من بينها مصلحة العلاج بالأشعة ومصلحة للعلاج الكيميائي، وكذا مصلحة التشريح المرضي والجراحة السرطانية والطب النووي، ومصلحة طب الأورام السرطانية وامراض الدم ومصلحة التخدير والانعاش ومخبر مركزي.

وتبعا لبيان الوزارة فانه سيقوم بتأطير أطباء اخصائيون في الامراض السرطانية والعلاج بالأشعة والتخدير والانعاش ومشغلي أجهزة التصوير بالأشعة، وأخصائيين نفسانيين، صيادلة ومساعدي تمريض وغيرهم.

وتم تجهيز هذا المركز بأحدث المعدات الطبية والمتمثلة في:

3 مسرعات و جهاز (01) الماسح الضوئي محاكاة، و جهاز01لتصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) و جهاز (01) لمسح الضوئي (Scanner) وجهاز(01)   للتصوير الشعاعي للثدي و (04) أجهزة للموجات فوق الصوتية و(04) اجهزة للتصوير الطبي.

عائشة و.ح