صحة جيدة لحياة أفضل

رحلة الصيف : ما الذي يجب أن تحتويه حقيبة الأدوية 

حرر : ياسمين عيواز | محررة
25 يوليو 2023

الذهاب في رحلة يكاد يكون ثقافة ثابتة عند كل شخص بعد فترة طويلة ومرهقة من العمل. لهذا الغرض ، يجب عليك تجهيز حقائبك بالملابس المناسبة ، ووثائق الحالة المدنية الخاصة بك و لكن أيضا حقيبة الإسعافات الأولية. لكن ماذا تضع فيها؟

الدكتورة الصيدلانية فريدة س. تعطينا قائمة بالأدوية والمنتجات التي يجب أن نضعها في هذه الحقيبة خلال الإجازة.

ما الأدوية التي يجب اقتناؤها في الإجازة؟

أولا ، مسكنات الألم ضرورية. لهذا الغرض ، من الضروري التفكير في تناول شيء ما لتخفيف الصداع وآلام البطن. من الضروري وضع مسكن للألم مثل الباراسيتامول ، دواء مضاد للالتهاب غير ستيرويدي (AINS) ومضاد للتشنج مثل فلوروجلوسينول.

أما بالنسبة للأشخاص المعرضين لمشاكل في الجهاز الهضمي ، وخاصة الإسهال ، من الضروري إضافة مضاد للإسهال ، ولمن يعانون من مشاكل حساسية الجهاز الهضمي أو الجلد، ضع في اعتبارك مضادات الهيستامين.

بالنسبة للشخص المصاب بمرض مزمن ، تأكد من كمية الأدوية اللازمة لتغطية مدة الرحلة وتذكر أيضًا الاحتفاظ بالوصفة الطبية لأنه ، إذا لزم الأمر ، يمكن للصيدلي صرف الدواء الموصوف.

السفر مع الأطفال: خصوصيات ..

توصي الدكتورة الصيدلانية بإحضار بعض الأدوية والمحاليل لحماية الأطفال. مثلا :

  • المراهم والمحاليل لعلاج الضربات والإصابات الطفيفة؛
  • شراب أو تحاميل الباراسيتامول كمسكن للآلام ومضاد للحمى ؛
  • كريمة واقية من الشمس تناسب بشرتهم ؛
  • محلول ملحي لانسداد الأنف وللعين للرضع ؛
  • الدواء الخاص بنوبة الربو لمرضى الربو أو العلاج والوصفة.
الوجهة إلى الشاطئ ..

عندما نقول الشمس نقول حروق الشمس و لدغة الحشرات و غيرها، فبعض الأدوية ضرورية للتعامل مع جميع هذه المشاكل الصغيرة:

  • واقي الشمس SPF 50 للحماية من أشعة الشمس الضارة؛
  • كريم مهدئ للتخفيف من حروق الدرجة الأولى والثانية وحتى الجروح الجلدية الغير متعفنة ؛
  • مرهم كورتيكوستيرويد لتخفيف لدغات الحشرات وتهدئة الحكة ؛
  • طارد الباعوض وجميع أنواع الحشرات أو بعض الزيوت العطرية.
الوجهة إلى التخييم ..

بعض الناس يفضلون الرحلات إلى الجبال الرائعة في بلادنا ، إما الريف أو الجبال أو التنزه في الغابات. توصي الصيدلية بأخذ مطهر لتنظيف الجروح و الضمادات  في حالة الإصابة، بالإضافة إلى الأدوية والمنتجات المذكورة أعلاه.

حالات خاصة

من بين الحالات الخاصة ، تذكر الصيدلية القصور الوريدي والدوالي ، والتي يمكن أن يؤدي إلى عدة مضاعفات بسبب الرحلات، مثل تجلط الدم الوريدي. في هذه الحالة ينصح بشدة بارتداء الجوارب الضاغطة .

 كما يجب ذكر الأشخاص الذين يعانون من دوار السفر مع الغثيان و القيء، سواء بالسيارة، القارب ، القطار أو الطائرة. عليك التفكير في الذهاب إلى الصيدلية للحصول على الأدوية والحلول المناسبة.

هناك أيضا، في بعض الأحيان ، من يعانون من مخاوف كبيرة من الطائرة حيث من الضروري استشارة الطبيب الذي يمكنه وصف العلاج المناسب.

يبقى أن نتذكر وسائل منع الحمل ، وتفضيل الواقي الذكري ، في حالة الرغبة في تجنب الحمل.

في الختام ، يتفق الجميع على أن الإجازات هي فترة مميزة للراحة والرفاهية للأطفال وأولياء أمورهم. للاستفادة الكاملة و التمتع بالإقامة، يوصى باتخاذ جميع الاحتياطات للوقاية والحماية من أي مشكلة صحية. نتيجة لذلك ، تعتبر حقيبة الإسعافات الأولية جزءًا أساسيًا من الرحلة ، تذكر تزويدها بجميع المنتجات الضرورية.

ي.ع

مقالات في نفس الموضوع